كيفية التعامل مع البشرة الدهنيّة

كيفية التعامل مع البشرة الدهنيّة

تحتاج البشرة الدهنيّة، التي تكون عادة لامعة ومساماتها ظاهرة، إلى حمّام بخار مرة كل أسبوع، ولمدة تتراوح بين ‏4‏ و‏5‏ دقائق، بعدها يغسل الوجه بالماء البارد لسدّ المسام، ويستخدم التونيك المنظّف مرة على الأقل يوميّاً‏ًًً.‏

تعرّفي على آلية التعامل مع البشرة الدهنيّة:

 

– جلّ لطيف لتنظيف البشرة
استخدام كريم لتنظيف البشرة يترك بعض الآثار على بشرة الوجه بحيث يعطيك شعوراً بالدهون تتراكم على بشرتك يمكن ملاحظتها، لذلك فإن استخدام الجل للتنظيف في هذه الحالات هو الحل الأمثل.
– اغسلي وجهك مرّتين
إن غسل الوجه أكثر من مرّتين في اليوم يؤدي إلى إصابة البشرة بالجفاف، ما يؤدي إلى إفراز المزيد من الدهون لتعويض النقص.
– البشرة المنتعشة
ابحثي عن منعش لا يحتوي على الكحول، التي تزيد من جفاف بشرتك، وبدلاً من ذلك اختاري منعشاً يحتوي على خلاصة البندق أو غيرها من مرطّبات البشرة واستخدميها بعد كل غسيل للوجه.
– الأقنعة المرطّبة
لا تنسي دور القناع وأهمّيته، فاستخدام الأقنعة الطينيّة مرّتين في الأسبوع يساعد على فتح مسامات الوجه التي عادة ما تصاب بالانسداد بسبب البشرة الدهنيّة. من ناحية أخرى المعروف أنّ ذوي البشرة الدهنيّة أكثر استعداداً للإصابة بالالتهابات الجلديّة، خصوصاً حب الشباب الذي غالباً ما يكون في سن البلوغ ولا يقتصر ظهوره على فترة المراهقة، بل يمتد إلى أواخر العشرينات.
و لعلاج هذه الحبوب عليكِ الاهتمام بغسل الوجه لأيام بالماء الدافئ والصابون، وينصح باستعمال المنظّفات الطبيّة بدلاً من الصابون، وكل ذلك للمساعدة على إبقاء مسامات الجلد مفتوحة.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button