قشرة الشعر… طرق إزالتها

قشرة الشعر… طرق إزالتها

قد يكون لديك شعرا ناعما ولامعا، لكن قد يفسد جماله وجود قشرة الشعر، وهي تنتج من جفاف فروة الرأس.

إليك بعض النصائح التي تزيل القشرة :

 

-يعتبر التعرض لأشعة الشمس من أهم العلاجات الطبيعية الموصي بها لعلاج قشرة الشعر، ذلك أن الأشعة تعالج الكثير من الأمراض الجلدية ومنها جفاف فروة الر أس المتسبب في ظهور القشرة . ومع ذلك يجب عدم الإسراف في التعرض لأشعتها لأكثر من بضعة دقائق.

-احرصي على استخدام مرطب للشعر بشكل دائم، وبخاصة خلال الشتاء حيث تنخفض نسبة الرطوبة في الجو ، ما يؤدي إلى جفاف فروة الرأس وبالتالي ظهور القشرة

-الحرص على اعتماد النظام الغذائي الصحي، من شأنه أن يقي من هذه  المشكلة. تناولي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الزنك والحمض الدهني أوميجا 3 والسيلينيوم وفيتامين ب. وهي متواجدة في  المحار واللحوم الحمراء والفول والدواجن والمكسرات والحبوب ومنتجات الألبان.

والأطعمة المحتوية على الحمض الدهني أوميجا 3 : سمك السلمون وبذور الكتان وزيت الكانولا والقرنبيط والفاصوليا والسبانخ وورق العنب والقرنبيط والكيوي والكنتالوب. والأطعمة المحتوية على فيتامين ب: البيض والسمك والحليب والحبوب والبقوليات والقرنبيط والبطاطا واللحم البقري الخالي من الدهون.

 

– إن شرب المقدار الكافي من الماء والإكثار من تناول الفاكهة والخضار يقي من الإصابة بقشرة الشعر.

 

– استخدام الشامبو المناسب لنوع الشعر أمر بالغ الأهمية، حيث أن بعض منتجات الشعر قد تحتوي على بعض المواد الكيميائية الضارة التي تسبب ضررا في فروة الرأس، وقد تؤثر على الزيوت التي تنتجها وبالتالي جفافها.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button