فوائد قشر البيض الصحية!

هل كنت تعلمين أن لقشور البيض فوائد صحية غير متوقعة وعديدة؟ إكتشفيها فيما يلي:

للمزيد: أخصائية التغذية تشرح عن فوائد الموز الصحية!

إن قشور أو قشر البيض يحتوي على 90 في المئة من الكالسيوم ويساعد جسمك على الوقاية من هشاشة العظام ويعالج مشكلة ارتفاع الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم. كما أنّه يساهم في علاج مشاكل الغدة الدرقية، ويساعد على التخلّص والوقاية من إلتهاب المعدة، ويقوّي الجسم ويطهّر الدم. إليك سلسلة من الخلطات الطبيعية والصحية من قشور البيض للوقاية ومعالجة الأمراض والمشاكل الصحية التي سبق وذكرناها:

– خلطة قشر البيض مع عصير الحامض والعسل للوقاية وعلاج مشاكل الغدة الدرقية: إغسلي قشر البيض وجفّفيها جيّداً. من ثمّ ضعي القشور في الخلّاطة وأضيفي اليها عصير الحامض. أتركي الخلطة في الثلاجة لبضعة أيام. أضيفي على الخلطة ملعقة من العسل وأتركيها لمدّة أسبوع. بعد مرور هذا الأسبوع، يمكنك تناول ملعقة كبيرة من هذه الخلطة بعد كل وجبة خلال اليوم.

– خلطة قشور البيض مع جوزة الطيب وحليب اللوز للوقاية وعلاج إلتهاب المعدة: أخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البيض مع ملعقة صغيرة من جوزة الطيب وعصير الحامض. أتركي المزيج في الثلاجة لبضعة أيام ثم أضيفي عليه 100 مل من حليب اللوز. تناولي ملعقة كبيرة من هذه الخلطة مرتين يومياً في الصباح قبل الفطور وفي المساء قبل النوم.

– خلطة قشر البيض مع الماء وعصير الليمون لتقوية الجسم وتطهير الدم: إطحني قشر أربع بيضات وأضيفي اليهم 3 ليتر من الماء وضعيهم على الثلاجة لمدة أسبوع. تناولي 3 أكواب يوميًا من هذه الخلطة مع القليل من عصير الليمون.

للمزيد: أخصائية التغذية تشرح عن فوائد الليمون الصحية!

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button