فوائد عصير البنجر لصحة ونضارة البشرة

فوائد عصير البنجر لصحة ونضارة البشرة

إن كنت تعتقدين أن البنجر مفيد لصحة الجسم، فبالتأكيد أنتِ مخطئة. البنجر من أهم الأطعمة الصحية والمفيدة لنضارة وجمال البشرة. العصير المستخلص من جذور البنجر تستخدم في صناعة العديد من المستحضرات التجميلية نظرًا لفوائده الجمالية المختلفة.

إلى جانب لونه المميز، يحتوي البنجر على العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم والبشرة، كما أنه مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة التي تهاجم البشرة وتتسبب في تلفها.
إليكِ العديد من الطرق الفعّالة لاستخدام البنجر للعناية ببشرتك والتخلص من العديد من المشكلات التي تواجه جمالك.

1- توحيد لون البشرة

إن كنت تعانين من لون البشرة الغير موّحد، عصير البنجر هو واحد من أهم العصائر الطبيعية التي يمكنكِ استغلالها. فقط اخلطي القليل من عصير البنجر الطبيعي مع القليل من الحليب الطازج. وزعي الخليط على بشرة الوجه واتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف جيدًا.

2- تبييض البشرة

للحصول على لون أفتح لبشرتك بسرعة، استخدمي خلطة البنجر مع عصير الليمون. اخلطي ملعقة كبيرة من عصير البنجر الطازج مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة ربع ساعة ويشطف جيدًا. يفضل استخدام الخليط على البشرة قبل الذهاب للنوم للحصول على نتائج أفضل.

3- التخلص من الرؤوس السوداء

لإزالة أثار الرؤوس السوداء نهائيًا، استخدمي مقشر البنجر الرائع. اخلطي ملعقة كبيرة من عصير البنجر مع كمية مناسبة من السكر لتحضير مقشر للوجه. يستخدم المقشر لفرك البشرة جيدًا في حركات دائرية.

4- علاج الهالات السوداء

يتميز البنجر بخواص مهدئة للبشرة، تساعد على التخلص من انتفاخات الجفون. كما يمكنكِ استخدام عصير البنجر الطبيعي لتفتيح أثار الهالات السوداء حول العين.

5- الحصول على شفاه وردية طبيعية

للحصول على شفاه وردية دون الحاجة لأحمر الشفاه، استخدمي عصير البنجر الطبيعي على شفتيك يوميًا. قومي بتدليك شفاهك جيدًا قبل الذهاب للنوم مع القليل من عصير البنجر، وستلاحظين نتائج سريعة.

6- تفتيح منطقة الرقبة

استخدمي عصير البنجر لتفتيح الرقبة والتخلص من الاسمرار والخطوط الداكنة. قومي باستخدام عصير البنجر الطبيعي لتدليك رقبتك يوميًا في اتجاه الأعلى.

7- العناية بالبشرة الدهنية

إن كنت تعانين من البشرة الدهنية، استخدمي عصير البنجر الطبيعي مع الحليب لتنظيف البشرة بانتظام. حيث يساعد ذلك على التخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة مع التحكم في إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة.

8- علاج التجاعيد

يمكنكِ إزالة أثار التجاعيد على البشرة باستخدام عصير البنجر. قومي بتدليك أماكن التجاعيد مرتين خلال اليوم باستخدام عصير البنجر وستلاحظين الفرق.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button