فوائد بذور العنب الصحية

هل كنت تعلمين أن لبذور العنب فوائد صحية عديدة ومفاجئة؟ بعد قراءة هذا المقال، ستمتنعين عن رمي بذور للإستفادة من فوائدها الصحية التالية:

– تجدبد خلايا الجسم وتأخير ظهور علامات الشيخوخة: تحتوي بذور العنب على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الـ Proanthocyanidins المضادة للشيخوخة والتي تساهم في تجديد خلايا الجسم وتعزيز المناعة.

-تنشيط الدورة الدموية والوقاية من أمراض القلب: تساهم بذور العنب في تنشيط الدورة الدموية وتقوية الأوعية الدموية. كما أنّها تساعدك على الوقاية من الدوالي وتخفف خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .

للمزيد: فوائد اللوز الأخضر الصحية

– الوقاية من السرطان: تتمتع بذور العنب بالقدرة على حماية الجسم من الإصابة بمرض السرطان وفقاً ما أفادت به العديد من الإبحاث الطبية وبالأخص سرطان القولون، الرأس والعنق. فالعنب يحتوي على مواد غذائية مضادة للمواد المسرطنة التي يمكن أن يتعرض لها الجسم.

– علاج البواسير: أثبتت التجارب العلمية أن بذور العنب تساهم فى علاج البواسير. كما ونلاحظ أن العديد من الوصفات الطبيعية التي يصفها الأطباء لعلاج البواسير، تتكون من بذور العنب .

– تخفيف الوزن: تساعد بذور العنب على التخلص من الدهون الزائدة وتقليل تراكمها بالجسم, وذلك نظراً لفاعليتها في الحد من إمتصاص الدهون .

للمزيد: أطعمة لعلاج أبرز المشاكل الصحية

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button