فوائد الماء على البشرة من تفتيح ترطيب وعلاج للحبوب

فوائد الماء على البشرة من تفتيح ترطيب وعلاج للحبوب

الماء هو العنصر الأهم على الإطلاق كي تستمر الحياة وهو اللازم لكي تقوم أجهزة الجسم بممارسة وظائفها بدون حدوث أي خلل فيها.

و الماء لا يكتفى فقط بشربه كي تقومي بروي جسدك و ترطيبه، فهو يتم استخدامه في كل احتياجاتك اليومية لصحة الجسم، كما أن الماء يساهم في الحفاظ على صحة البشرة و نضارتها و شبابها و لذلك يجب تناول كميات وفيرة منه كل يوم.

و فيما يلي نعرض عليكِ جانباً من فوائد الماء على بشرتكِ.

1. يرطب البشرة

يساهم في منح البشرة الترطيب و يحميها من التعرض للجفاف لكن شرب الماء بمفرده ليس كافياً و ينصح بإضافة ملعقة من عسل النحل و عصير الليمون إلى كوب من الماء الدافئ و شربه كل يوم في الصباح لتنظيف الجسم و تطهير البشرة من السموم التي تحويها، والليمون هو جزء أساسي من عملية تنظيف مسامات الجلد من الأوساخ المتراكمة فيها.

2. مكافحة الشيخوخة

يعد من أفضل البدائل لمكافحة علامات التقدم في العمر و الشيخوخة لأنه يحافظ على رطوبة البشرة و يجعلها متألقة و يزيد من نعومة الجلد و ليونته، و لذلك فبدلاً من وضع الكثير من المرطبات الموضعية على البشرة احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء.

3. يمد الجسم بالفيتامينات

يمد الجسم بالكثير من الفيتامينات التي تساهم في الحفاظ على ترطيب البشرة و لذلك يجب تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء كل يوم و إن زادت الكمية فهو أفضل لصحة الجسم و الجلد.

4. يحسن من تدفق الدم في البشرة

يحسن من تدفق الدم في البشرة و الذي يجعل بدوره مظهركِ أصغر سناً من حقيقته، كما يساهم في تجديد أنسجة الجلد و ترطيبه و يجعل البشرة أكثر مرونة و لذلك فإن الحصول على المقدار الكافي من الماء سيجعلك تشعرين برطوبة البشرة أكثر و تجديد خلاياها و علاج الخطوط الدقيقة و الندبات و حبوب الشباب و آثارها و الوقاية منها.

5. يعالج البثور والحبوب

يساعد في تخليصك من البثور و الدهون التي تتراكم على بشرتك و للتخلص من حبوب الشباب ينصح بغسل الوجه بالماء الفاتر لأنه يقوم بغلق المسامات مما يمنع دخول الجراثيم إلى الجلد.

6. يحمي البشرة من الترهلات

يحمي بشرتك من الترهلات و التي تظهر نتيجة فقدان الدهون بشكل سريع، فيلجأ الكثير الي بعض الحميات الغذائية التي تعتمد على الماء في شد ترهلات البشرة بمعنى أنهم لا يتناولون أي شيء في يومهم بخلاف الماء و هذا بالطبع يضر بالجسم و صحته لأنه يجب الإعتماد عى نظام غذائي متكامل بالإضافة إلى الماء و ليس الإعتماد عليه فقط.

7. تفتيح البشرة

– يقوم بتفتيح البشرة و يعطيها الإشراقة و الحيوية و اللمعان و المظهر الشبابي و لتحقيق ذلك يجب شرب كميات وفيرة من الماء.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button