فوائد الطحالب الصحية

هل كنت تعلمين أن للأعشاب والطحالب البحرية فوائد صحية مختلفة؟ إكتشفيها في هذا المقال:

– الفيتامينات والمعادن: إن الطحالب هي مصدر غني بالمعادن الأساسية مثل المغنيزيوم، الكالسيوم، النحاس والبوتاسيوم، السيلينيوم، الزنك،اليود والحديد. كما تحتوي على الفيتامينات الضرورية للجسم مثل الفيتامين A، B، C، E، K.

– مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية: الأعشاب البحرية والطحالب تحتوي على المواد المضادة للاكسدة، الألياف، أحماض الأوميغا 3 الدهنية وجميع الأحماض الأمينية الأساسية اللازمة للجسم وفقا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعة.

للمزيد: فوائد شاي الزعتر الصحية

– الوقاية من السرطان: تحتوي الطحالب البحرية على مواد مضادة للفيروسات والسرطان. كما تساهم في علاج الأورام السرطانية مثل سرطان القولون، و سرطان الدم، وتعزّز المناعة وتمنع إنتشار الخلايا السرطانية.

– مكافحة البدانة: أثبتت الدراسات أن الطحالب البحرية تساهم في تخفيف الوزن ومحاربة البدانة علماً بأنّها لا تحتوي على الدهون وهي غنية بالألباف.

– الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي: إن الألياف الموجودة في الطحالب تسهّل عملية الهضم وتحمي من المشاكل الصحية.

– الوقاية من مرض السكري: تحتوي الطحالب على موادّ مضادّة للسكري وبالتالي تعمل على الحفاظ على توازن مستوى السكر في الدم.

– الحفاظ على صحة الأسنان: إن الأعشاب البحرية والطحالب غنية بمواد مضادة لإلتهابات اللثّة.

– إزالة السموم من الجسم: تحتوي الطحالب على الألياف والمعادن التي تسهّل عملية إزالة السموم من الجسم.

– الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية: تساهم الطحالب في الحفاظ على مستوى أقل من الدهون والكوليسترول في الجسم وبالتالي تحمي جسمك من أمراض القلب والأوعية الدموية.

– تعزيز المناعة: أثبتت الدراسات أن الطحالب تقوّي الجهاز المناعي بفضل إحتوائها على الفيتامينات والمعادن وبالتالي تصبحين أقلّ عرضة للإنفلوينزا، نزلات البرد والأمراض.

للمزيد:فوائد بذور العنب الصحية

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button