فوائد الخميرة لتنظيف المسام وعلاج حب الشباب

فوائد الخميرة لتنظيف المسام وعلاج حب الشباب

من أهم العناصر التي ينصح الخبراء بإستخدامها في تجميل البشرة هي الخميرة حيث تساعد في الحفاظ على جمال البشرة وصحتها وحيويتها، كما أنها تستخدم في الكثير من المستحضرات التجميلية لإحتوائها على الكثير من الفوائد التي تحتاجها البشرة بإستمرار.

فوائد الخميرة لبشرة نضرة ونظيفة .

فوائد الخميرة:

من أهم الفوائد التي تمد بها الخميرة البشرة أنها تساعد على تقليل آثار حب الشباب كما أنها تعمل على تطهير البشرة وتنظيف المسام بعمق فهي تكافح البكتيريا وتهاجمها بقوة كما أنها تحفز من إنتاج كرات الدم البيضاء والتي تظهر حيوية البشرة وجمالها.

كما أن للخميرة تأثير فعال في الحفاظ على شباب البشرة كما أنها تساعد في تأخير ظهور التجاعيد وعلامات التقدم بالسن، تحتوي الخميرة على كائنات حية وحيدة الخلية كما أنها تحتوي على بروتين محدد وهو المسؤول عن التحكم في التغييرات المتعلقة بالتقدم بالعمر. كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الفسفور لهذا فإنها تعتبر طعام مفيد للجسم لهذا ينصح دائمًا بتناول الحليب معها حيث يساعد الفسفور الموجود بالخميرة على امتصاص الكالسيوم الموجود بالحليب، كما أن تناول الخميرة مع الماء يعيد حيوية الجسم ونشاطه خلال دقائق معدودة كما أنها لها قدرة عالية في تهدئة الأعصاب وتعديل المزاج وتحسين النوم.

-استخدامات الخميرة التجميلية للبشرة:

-خلطة الخميرة والزبادي لتبييض البشرة:
يمكن استخدام ملعقتين من الخميرة البيرة مع ملعقتين من الزبادي ويتم خلطهم جيدًا، يطبق الخليط على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة على الأقل أو حتى يجف تمامًا، يتم غسل الوجه بالماء الفاتر مع الحرص على تكرار هذا الماسك على الأقل مرتين اسبوعيًا وسوف تلاحظين نتائج رائعة .

-الخميرة والعسل:

استخدمي ملعقة من الخميرة مع أخرى من عسل النحل الطبيعي والقليل من عصير الليمون وملعقة من الزبادي، يتم خلط جميع المكونات مع بعضها جيدًا حتى يتم الحصول على عجينة متماسكة ويتم تطبيقها على البشرة وتركه لمدة نصف ساعة، وبعد أن تجف يمكن فركها جيدًا ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ويمكن بعد ذلك استخدام كريم مرطب.

يتم تكرار هذا القناع مرة واحدة اسبوعيًا فهو يساعد في تقشير البشرة وتجديد خلاياها، كما أنها تعتبر طريقة رائعة لتسمين الوجه وتكسبه النضارة والحيوية.

-قناع الخميرة لتنظيف البشرة:

يتم اضافة ملعقة كبيرة من الخميرة البيرة إلى كوب من الماء مع التقليب جيدًا حتى يتجانس الخليط تمامًا، يوضع الخليط على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة على الأقل، قومي بغسل وجهكِ بالماء الفاتر بعد ذلك ولا تقلقي من جفاف الماسك على الوجه بسرعة فذلك يدل على أن الخميرة تمتص الشوائب الموجودة بالمسام بفعالية وتمنحكِ في النهاية بشرة نظيفة خالية من السموم.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button