فن الديكور الملون

فن الديكور الملون

ترغبين في ديكور مميز يبعث على الراحة والسعادة في ذات الوقت، إذن عليك إدخال الألوان كعنصر أساسي من مكونات المنزل، وعندما نتحدث عن فكرة الألوان لا نقصد بالتأكيد الألوان التقليدية، فغير المألوف هو مقصدنا!

فحتى تعم الجاذبية على المكان، عليك الاستعانة بالألوان الزاهية مثل درجات اللون الأحمر والبرتقالي والأصفر، ولكن تكمن الفكرة في تلك الحالة على كيفية تطبيق ومزج تلك الألوان في ديكور المنزل، بحيث لا يختل التوازن ولا تصيب اناقة ديكور بأمر ما.

لهذا إليك مجموعة من الأفكار لكيفية مزج الألوان في ديكور المنزل:

فن الديكور الملون

الإطارات

اكسري نمطية الألوان الهادئة بوضع عدد من الإطارات على الحائط، اخرجي عن المألوف فلا تكتفي بوضع برواز واحد فقط ملون، بل قومي بتعليق عدد من البراويز ذات الألوان المبهجة واللافتة للنظر، وإياك أن تخشي تعدد الألوان، فالأمر حقا يستحق التجربة.

باب المنزل

اجذبي الأنظار لرواد منزلك بمجرد دخلوهم من الباب، عن طريق دهانه بلون جذاب تاركة الألوان التقليدية التي اعتدنا عليها من لون أسود أو تدريجات اللون البني.

عززي الطلة اللطيفة بمقابض أنيقة التصميم تضيف للباب جمالا.

الخدديات

من الطرق التي تخطر على بالنا بمجرد رغبتنا في تعزيز الديكور المنزل بالألوان، هو إضافة عدد من الخدديات ذات الأكياس الملونة وفقا لألوان المكان.

لا داع للتردد في وضع عدد كبير من الخدديات على الأريكة مصحوبة بألوان عدة، أيضا يمكنك وضع طاولة ملونة السطح لتعزيز فكرة الألوان، من الطرق أيضا وضع برفان ملون السطح الخارجي وحبذا لو كان بنقوش ورسومات عدة ملونة بألوان زاهية.

السجادة

اختاري سجادة كبيرة الحجم وذات خطوط ملونة أو رسومات مميزة، لتكون هي تيمة غرفة نومك لتمتد على الأرض محتلة مكانا كبيرا من المكان وربما كله.

أضيفي لمسات تحقق الانسجام في المكان بوضع وحدات إضاءة جانبية "اباجورة"، ذات قبعة كبيرة وملونة على ان يتماشى اللون مع لون السجادة الكبيرة الحجم.

أيضا يمكنك وضع خدديات بذات درجات لون السجادة لتحقيق التناسق بين أجزاء الغرفة، مع تبطين المقعد الموجود في الغرفة بلون السجادة لتعزيز الترابط.

دهان الحائط

ربما تعد هذه طريقة تقليدية لإدخال الألوان على الديكور، ولكن لا مفر منها ويجب تنفيذها بجميع الأحوال وهي دهان الحائط بلون جذاب يلفت الانتباه.

السقف

اتخذي خطوة غير مسبوقة لتعزيز الألوان في الديكور، عن طريق دهان السقف بلون جذاب وليكن الأصفر، مع ترك باقي الجدران باللون المحايد.

تلك الفكرة تحتاج الجرأة، لهذا الجئي على الفور لدهان السقف بلون زاه، فلا داعي لاختيار ألوان معتادة أو داكنة او حتى هادئة.

تدريجات الألوان

إذا كنت على سبيل المثال مجنونة باللون الأزرق وتدريجاته، فلا تترددي في تطبيقه في المكان، عن طريق دهان الجدران بإحدى الدرجات ولتكن الأدكن مع دهان السقف بلون من بالتة ألوان الأزرق مع مراعاة أن يكون اللون أفتح من درجة الحوائط.

تلك الفكرة يمكنك تطبيقها بتدريجات ألوان عدة، وفي حالة رغبتك في إحداث خطوط فاصلة للألوان أو إدخال لون آخر على أساس إحداث لمسة غير مسبوقة، قومي بعمل إطارات من اللون الأبيض على الحائط، سواء إطارا علويا أسفل السقف مباشرة "كرانيش"، أو عمل إطارات على الجدران ذاتها.

الأريكة

عندما نبحث عن نقطة محورية ملونة لجذب الانتباه،غالبا ما نختار قطع صغيرة مثل الاكسسوارات لتكون هي تلك النقطة.

في حين أننا لو غيرنا هذا المنظور، وقمنا باختيار وحدة أريكة كبيرة الحجم ذات لون لافت ستأتي ثمارها ذات النتيجة، وربما أفضل لأن الأريكة بكبر حجمها ببساطة ستكون نقطة جذب لافتة أكثر.

تصميمات مميزة

في حالة لو لم تستطيعي وضع أريكة كبيرة الحجم مميزة ذات اللون، فيمكنك الاعتماد على وضع إما مقعد ملون مميز التصميم، أو تبطين مقعدي برجيه أو فوتيه بقماش ذي لون جذاب ويتماشى مع بقية الألوان الموجودة في الغرفة.

(المصدر :موقع مكتوب – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button