غذّي بشرتك بعد ساعات الصيام الطويلة

  • غذّي بشرتك بعد ساعات الصيام الطويلة
  • غذّي بشرتك بعد ساعات الصيام الطويلة
  • غذّي بشرتك بعد ساعات الصيام الطويلة
  • غذّي بشرتك بعد ساعات الصيام الطويلة
  • غذّي بشرتك بعد ساعات الصيام الطويلة

بما أن الجسم يحتاج إلى التغذية المناسبة بعد نهار طويل من الصيام، فالبشرة أيضاً تحتاج إلى التغذية المناسبة بعد ساعات من انقطاع الماء والغذاء، ولأن عملية الذهاب إلى أحد صالونات التجميل للعناية بالبشرة في رمضان قد تستغرق الكثير من الوقت في شهر العبادة، يمكنك الاستعاضة عنها بالعناية ببشرتك باستخدام مواد الطبيعة الموجودة في منزلك في وقت قصير، وليكن ذلك بعد الاستيقاظ من النوم مثلاً، فهذا الوقت سيكون سابقاً لأعمال المنزل وللعبادة الليلية.
استفيدي من القليل من ذلك الوقت في القيام بأحد هذه الأقنعة اليومية المغذية للبشرة:
1. قناع بياض البيض والعسل
قومي بمزج بياض بيضة مع ملعقة ونصف من العسل، ثم ضعي المزيج على بشرتك، واتركيه من ربع إلى ثلث ساعة حتى يجف تماماً على وجهك وتشعري ببعض الشد، ثم اشطفي وجهك جيداً بالماء الفاتر، هذا القناع رائع لتغذية البشرة ونضارتها.
2. قناع الموز والعسل
يساعد الموز على ترطيب البشرة وتغذيتها، وهذا ما تحتاجه البشرة بالفعل في أيام رمضان، فضلاً عن مكوناته التي تعمل على محاربة التجاعيد، وعند دمجه مع العسل تحصلين على مزيج رائع لزيادة نضارة البشرة، كل ما عليك فعله هو مزج موزة واحدة مع ملعقة من العسل، ووضع المزيج على بشرتك، وتركها لربع ساعة أو حتى يجف، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

سيعجبك أيضاً:

كيف تطبقين البرونزر الصيفي؟

مكياج الأربعينات آخر موضة لصيف 2015

3 أقنعة سحريّة للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية

نصائح الصائم

  • الإفطار الجماعي

    الإفطار الجماعي يحقق الألفة والمحبة والوئام، ويوثق الصلة بين المسلمين، وقدقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: “مَنْ فَطَّرَ صَائِمًا كَانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِهِ غَيْرَ أَنَّهُ لا يَنْقُصُ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا”.

    رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ


  • التكافل الاجتماعي

    رمضان شهر العطاء، لذا قومي بجمع الملابس الفائضة عن حاجتك وحاجة أبنائكم وتبرعي بها لأحد مراكز التكافل الاجتماعي أو الجمعيات الخيرية.


  • ليلة القدر

    العبادة في ليلة القدر خير من عبادة ألف شهر، فهي تعادل 83عاماً و4 أشهر، وهي ليلة خالية من الشر والأذى، وتكثر فيها الطاعة وأعمال الخير والبر، ومن العلامات الدالة عليها قوة الإضاءة والنور فيها وطمأنينة القلب وانشراح الصدر، بالإضافة إلى أن الرياح تكون فيها ساكنة والجو يكون جميلاً،كما تكون الشمس في صبيحتها دون شعاع وصافية ليست كعادتها في بقية الأيام.


  • تجنبي الإيذاء اللفظي

    تجنبي الإيذاء اللفظي أوالنظرة العقابية لطفلك إذا طلب أن يأكل في نهار الصيام، وحاولي استيعابه بهدوء وصبريه ببعض الألعاب المفيدة أو بحثه على أخذ مكافأة محببة لقلبه في حال أتم الصيام سواء كانت هدية أو لعبة أو اللعب مع الأصدقاء.


  • احرصي على أن يحتوي إفطار طفلك يومياً على

    احرصي على أن يحتوي إفطار طفلك يومياً على السلطة الخضراء، وأكثري له من السوائل والمشروبات لتعويض مافقده خلال النهار، واحرصي على عدم قيامه بأي مجهود عضلي حتى لا يشعر بالمزيد من التعب نتيجة فقدان السوائل من جسمه.

(المصدر :مجلة سيدتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button