علامَ تدل رائحة مهبلكِ؟

هل كنت تعلمين أن لروائح المهبل دلالات صحية عدّة وخطيرة؟ هل تعانين من رائحة مهبل شديدة وكريهة وتريدين معرفة أسابها؟ إكتشفي “عائلتي” في هذا المقال ما هي أبرز روائح المهبل وما هي دلالاتها الصحية:

  • رائحة مهبل شبيهة برائحة المِسك: إن كانت رائحة مهبلك شبيهة برائحة المسك، فلا تقلقي، لأنّ هذا الأمر طبيعي ويدلّ على أنّ مهبلك صحي. أمّا الرائحة فقد تصبح قوية وشديدة خلال اليوم بسبب تعرّق المنطقة الحساسة أثناءالقيام بالنشاطات اليومية، أو عند إرتداء الجينز الضيق.

  • رائحة مهبل شبيهة برائحة السَمك: إن كنت تعانين من رائحة مهبل كريهة جدّاً، شبيهة برائحة السمك المزعجة والقوية، فقد يدلّ ذلك إلى إصابتك ببعض الإلتهابات المهبلية الخطيرة. إن كانت الرائحة مرفقة بإفرازات مهبلية خضراء أيضاً، ننصحك بإستشارة الطبيب النسائي بأسرع وقت ممكن.

  • رائحة مهبل شبيهة برائحة الكلور: لا تقلقي إن كانت رائحة مهبلك شبيهة برائحة الكلور بعد ممارسة العلاقة الحميمية مع الزوج. فقد تعود هذه الرائحة لإستخدامكما كريم مسهل للإيلاج أو الواقي الذكري أثناء الجماع.

  • رائحة مهبل شبيهة برائحة الخميرة: إحذري من هذه الرائحة لأنّ تدلّ إلى الإصابة بعدوى الخميرة والفطريات المهبلية.

  • رائحة مهبل شبيهة برائحة المعدن: من الطبيعي أن تكون رائحة مهبلك شبيهة برائحة المعدن أثناء الدورة الشهرية، وذلك بسبب نزول الدم.

  • رائحة مهبل شبيهة بالمأكولات التي تتناولينها: هل كنت تعلمين أن عاداتك الغذائية قد تؤثّر على رائحة مهبلك؟ فالحمضيات مثل البرتقال، الأناناس والجريب فروت تحسن رائحة المهبل بينما الخضار مثل البصل، والثوم، القرنبيط، والهليون تسبب رائحة كريهة للمهبل!

إقرئي أيضاً: حقائق لا تعرفينها عن هواء المهبل

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button