عدم إزالة المكياج قبل النوم يؤذي بشرتك

عدم إزالة المكياج قبل النوم يؤذي بشرتك

يحدث أن تشعر بعض السيدات بأن إزالة المكياج مسألة صعبة، إثر يومٍ طويل، فتقفز الواحدة منهن إلى سريرها مباشرةً، على أن تزيل المكياج صباح اليوم التالي.
إذا كنت من هؤلاء، عليك قراءة التالي لتحذري جيدًا، ذلك أن الضرر الذي يسببه ترك مكياجك على بشرتك لا يمكن إصلاحه أبدًا! وفي هذا الخصوص يقول خبير البشرة والتجميل جيمس ماروتا:
– في الليل وأثناء النوم تقوم البشرة بإصلاح ذاتها وتتجدد، ما يعني أن وجود المكياج عليها يسدّ مسامها ولا يسمح لها بالتنفس، بل يمنع هذه العملية، ما يسبب مشاكل كثيرة في البشرة، مثل الجفاف والاحمرار وظهور الحبوب والبقع والتجاعيد. كما أنّ بقاء المكياج على البشرة يزيد من فرصة التفاعلات الكيميائية الموجودة في هذه المستحضرات، ما يدمر إنتاج الكولاجين الضروري لبشرةٍ جافة، ولا ينطبق هذا على منتجات البشرة فحسب، بل يشمل الماسكارا أيضاً، لأن تركها على الرموش يغلق جذور شعيرات الجفن، ويتسبب بالتهابات متعددة، قد تتحول إلى أكياسٍ دهنية.
إحرصي إذاً على إزالة مكياجك، أياً تكن الظروف، ومهما كنت متعبةً، بل خصصي وقتًا لذلك فور عودتك إلى البيت، واحتفظي بمنتجات إزالة الماكياج قرب سريرك، كي تصلي إليها بسهولة إذا كنت متعبةً جدًا، وبذلك تحمين بشرتك من الأضرار التي يمكن أن تلحق بها، قبل فوات الأوان.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button