عالجي تساقط شعرك من خلال وصفات طبيعية!!

  • عالجي تساقط شعرك من خلال وصفات طبيعية!!

تعتبر عملية تساقط الشعر من الأمور المقلقة للسيدات، ولكي تخففي من حدة هذه الظاهرة سنقدم لك بعض العلاجات المنزلية الطبيعية، ومنها:

• عصير البصل، اقطعي ثمرة بصل وقومي بعصرها ثم وزعي العصير بشكل مباشرة على فروة الرأس واتركيها لمدة ١٥ دقيقة. اغسلي شعرك بعد ذلك بشامبو خفيف واتركيه يجف في الهواء الطلق. كرري الماسك مرتين أسبوعيا للحصول على نتيجة ملحوظة.

• جوز الهند، من فوائد زيت جوز الهند اللانهائية أنه يساعد على تحفيز نمو الشعر وإمداده بالمغذيات الطبيعية التي يحتاجها؛ مثل البروتين والمرطبات الطبيعية التي تساعد على تقوية الشعر وإعطائه مظهرا لامعا وصحياً، دلكي فروة الرأس بالزيت أو الحليب ووزعيه من الجذور حتى الأطراف واتركيه طوال الليل ثم اغسلي شعرك في الصباح.

• الثوم، يتميز الثوم بقدرة هائلة على علاج تساقط الشعر لاحتوائه على نفس مكونات البصل تقريبا بل ويعد أكثر فاعلية في أغلب الأحيان. إذا كنت تخشين التصاق رائحة الثوم بشعرك، فيمكنك إضافة زيت جوز الهند له. لإعداد القناع، اهرسي قليل من فصوص الثوم مع زيت جوز الهند واغلي المزيج لدقائق على النار. اتركي الخليط حتى يبرد، ثم دلكي به فروة الرأس واتركيه لمدة ٣٠ دقيقة ثم اغسلي شعرك. كرري هذه الخلطة الطبيعية مرتين أسبوعيا.

• الشاي الأخضر، يحتوي الشاي الأخضر على العديد من المواد المضادة للأكسدة، مما يساعد على حماية الشعر من التساقط وتحفيز نمو الشعر الجديد. قومي بغلي كيسين من الشاي الأخضر في كوب ماء ثم اتركيه حتى يصبح دافئا وضعيه على فروة الرأس. اتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك.

(المصدر :موقع مكتوب – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button