طريقة علاج الشعر بالمايونيز كالمحترفات

طريقة علاج الشعر بالمايونيز كالمحترفات

منتجات العناية بالشعر أصبحت باهظة الثمن بشكل قد يعجز الكثيرون عن توفيره و لهذا يمكن إستخدام المايونيز في علاج الشعر و العناية به فهو زهيد الثمن و طبيعي و لا يشكل استخدامه أي خطورة كما إنه يقوم بتقوية الشعر و يغذيه و يزيد من كثافته كما إنه لا يشكل ضرراً عليه مثل الطرق الأخرى في العناية به التي تعتمد على المواد الكيميائية.

الفوائد السحرية للمايونيز على الشعر:

– يقوم بترطيب الشعر نظراً لإحتوائه على زيوت تقوم بتغذيته و ترطيبه مما يجعله يعالجه من التلف و الجفاف.

– يقوم بحماية الشعر من الآثار المضرة التي تصيبه نتيجة إستخدام مصففات الشعر و التي قد تتسبب في جفافه فهو يساعد الشعر على تجديد و إصلاح نفسه.

– قومي بهرس نصف ثمرة أفوكادو مع مزجها بملعقتين من المايونيز و ملعقة من عسل النحل ثم قومي بخلط المزيج الناتج جيداً و دلكي به فروة رأسكِ ثم أتركيه عليها لمدة عشر دقائق ثم إغسلي شعركِ بالماء و الشامبو.

– عند تصفيف الشعر قد تقومين بإستخدام مستحضرات كيميائية من أجل تصبيت التصفيفة و هذه المستحضرات تتسبب في تعرض الشعر للأذى و الضرر و تتسبب في جفافه و لذلك فإن إستخدام المايونيز يحافظ على نعومة شعركِ و رطوبته و ينصح بأن تقومي بإستخدامه بين الوقت و الآخر.

– المايونيز يحتوي على البروتين مما يجعله يمنع تعرض الشعر للتقصف و يساعد في سد فجواته و الحفاظ على تماسك جدائله مما يعطيه شكلاً جذاباً و متألقاً.

– المايونيز يقوم بعمل طبقة على خصلات شعرك تحميه من أشعة الشمس الضارة التي قد تتسبب في تغير لونه و تجعله فاتحاً أكثر كما أنه يساعد على بقاء لون الشعر الطبيعي أو المصبوغ عليه.

– يعمل البروتين الذي يوجد فيه على علاج التكسر و التقصف و الضعف في الشعر و يحافظ عليه صحياً و لامعاً و جذاباً بدون أية مشاكل.

– الخل الذي يوجد في المايونيز يحافظ على درجة حمضية الشعر و تجعله يبقى صحياً و جذاباً.

طرق إستخدام المايونيز في علاج الشعر و العناية به :

– قومي بتبليل شعركِ.

– ضعي مقدار كوب كامل من المايونيز على فروة رأسكِ و حتى أطراف الشعر.

– دلكي شعركِ بشكل جيد حتى تتاكدي من أنه وصل إلى جذوره و نهاياته.

– أتركيه على شعركِ لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة.

– قومي بغسل شعركِ بإستخدام شامبو يحتوي على مرطب لطيف حتى يطهره بدون أن يجعله يجف.

– إحرصي على تطبيق هذه الطريق كل شهر.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button