طرق فعالة لعلاج تقصف الشعر

طرق فعالة لعلاج تقصف الشعر

مشكلة تقصف الشعر من المشكلات التي تواجه الكثير من النساء ولا تجد طريقة مناسبة لعلاجها إلا قص الأطراف المتقصفة أو استخدام مستحضرات تجميلية باهظة الثمن.

في هذه المقالة طرق فعالة لعلاج مشكلة تقصف الشعر لتتمكني من الحصول على شعر صحي وخالٍ من التقصفات المزعجة والتي تفقد الشعر حيويته وجماله.

مجفف الشعر

قد يكون تجفيف الشعر بالنسبة لكِ هو السبب الرئيسي في تقصف شعرك وذلك لاستخدامه كثيرًا ولأوقات طويلة، عليكِ أن لا تستخدمي مجفف الشعر إلا إذا كان استخدامه ضروريًا جدًا حتى لا فقدي جمال وصحة شعرك.

المياه

استخدام الماء الساخن في غسل الشعر يتسبب في تقصف الشعر وإجهاده نتيجة قدرة الماء الساخن على إزالة الزيوت الطبيعية التي يفرزها الشعر، لذلك احرصي على أن تقومي بغسل شعرك بالماء الفاتر أو البارد لحمايته من التقصف.

العناية بالشعر

عليكِ أن تقومي باستخدام الأقنعة والخلطات الطبيعية التي تعمل على الحفاظ على صحة شعرك كذلك عليكِ القيام بحمام الكريم ولو مرة واحدة في الشهر لتحمي شعرك من الأضرار التي قد يتعرض لها إذا لم تعتني به.

مستحضرات العناية بالشعر

قومي بتحديد نوعية شعرك لتتمكني من تحديد المستحضرات المناسبة له فاستخدام مستحضرات عناية بالشعر غير مناسبة لنوعية شعرك قد تتسبب في إجهاد وتلف شعرك.

تمشيط الشعر

قومي بتمشيط شعرك وهو مبلل ودون استخدام زيوت أو كريمات فقد تتسبب تلك الزيوت والكريمات في تقصف شعرك، كما عليكِ استخدام مستحضرات طبيعية للعناية بشعرك وابتعدي عن تلك المستحضرات التي تحتوي على مواد كيماوية، كما عليكِ استخدام مشط ذو أسنان واسعة أثناء التمشيط لحماية شعرك من التساقط.

درجات الحرارة

تعرض الشعر إلى درجات حرارة مختلفة بين فترة وأخرى أحد أهم أسباب إصابته بالتلف والتقصف، لذلك احرصي على أن لا تتعرضي لدرجات حرارة مختلفة بشكل مفاجئ وإنما تدرجي بين درجات الحرارة حتى لا يتأذى شعرك.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button