طبقي قواعد تنظيف البشرة في رمضان !

  • 0

    مشاركة

 كل امرأة تريد التمتع ببشرة مشرقة، نضرة وحيوية، خصوصا في شهر رمضان المبارك حيث تطول ساعات الصيام وتتعرض البشرة للجفاف والإرهاق نتيجة الجو الحار أيضا. لذا “مجلتك” تقدم لك عزيزتي من خلال هذا المقال قواعد تنظيف البشرة خلال شهر رمضان، اقرئي وطبقي!

طبقي قواعد تنظيف البشرة في رمضان !

ينصح خبراء التجميل بعدم الاكتفاء بالماء للتنظيف. فالمرأة ذات البشرة الجافة، يجب أن تستعمل حليب التنظيف أيضا، وتجتنب جل التنظيف، لأنه يزيل الدهون من البشرة، هذا الجل يعتبر مفيدا جدا للبشرة الدهنية.

إن الماء الساخن يؤذي البشرة الدهنية، فتزداد الإفرازات الدهنية. كما أن البشرة الجافة لا تحب الماء الساخن. لذا فمن الأفضل في كلتا الحالتين استعمال ماء فاتر مع مستحضر التنظيف.

تعتبر خطوة تقشير البشرة من أهم الخطوات، امزجي ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب البودرة، ووزعي المزيج على وجهك ورقبتك بحركات دائرية. ثم اشطفي بالماء الفاتر، بللي قطنة بماء الورد، وامسحي بها وجهك وجففي.

يساعد البخار على تخليص البشرة من الدهون وتفتيح مسام البشرة، قومي بإحضار قدر به ماء مغلي، وقربي وجهك إلى البخار المتصاعد مع إضافة عطر اللافندر أو البابونج أو ماء الورد، واستمري في هذا الأمر من 5 إلى 10 دقائق، بعدها قومي بمسح وجهك باستخدام قطنة مع الضغط الخفيف على مناطق تواجد الدهون والرؤوس السوداء. وفي النهاية استخدمي مكعبات الثلج لقبض مسام البشرة، ثم امسحي وجهك بقطنة مبللة بماء الورد لتهدئة وترطيب البشرة.

أخيرا، عليك اختيار الماسك المناسب لنوعية بشرتك حتى تستفيدي من التنظيف جيدا. قومي بمزج صفار بيضة مع ملعقتين من العسل الأبيض، واتركي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

 

 

  • 0

    مشاركة