طارق البخاري وتيليلا "كوبل" رمضان المغربي 2015

  • طارق البخاري وتيليلا "كوبل" رمضان المغربي 2015
  • طارق البخاري وتيليلا "كوبل" رمضان المغربي 2015
  • طارق البخاري وتيليلا "كوبل" رمضان المغربي 2015
  • طارق البخاري وتيليلا "كوبل" رمضان المغربي 2015

نجح الممثل طارق البخاري في تقمص شخصية إدريس المنحرف في عمله الدرامي الجديد “وعدي” الذي يقدم على شاشة رمضان القناة الأولى، واستطاع طارق الذي يجمع بين الدراما والكوميديا أن يقدم شخصيته بأداء متميز بشخصية مختلفة ومركبة حظي بتنويه النقاد والإعلاميين ، وقال طارق أنه يحاول التمرد على الأدوار النمطية وتكون أدوار متنوعة كلما أطلّ على المشاهد الذي يحب تنوع الأدوار والشخصيات، “ففي شخصية الأب المنحرف كنت في تشاور مستمر مع المخرج ياسين فنان، نناقش الشخصية ونبحث لها في كل حلقة عن نفس جديد يسهم في نجاح هذا العمل، كان الأداء صادقاً ويغوص في عمق شخصية هامشية منحرفة وبما يكون هذا هو سبب قبول المشاهد للدور الذي لعبته كزوج مجرم يعيش وأسرته الصغيرة على عائدات التسول والسرقة والاتجار في المخدرات، دون إغفال دور الممثلة تيليلا التي لعبت دور الزوجة (ميلودة) إلى جانبي التي استطعنا معا أن نقدم للمشاهد عملاً نريده مشرّفاً ويليق به.
وبالفعل فقد شدّ أداء كل من تيليلا وطارق الانتباه، بقدرتهما البارعة في تقمص دور زوجين يعيشان أدنى الدرجات الاجتماعية بالاحتيال والسرقة. ولعلهما مستملحات المشهد الرمضاني هذا العام الذي افتقد نكهته ، خاصة و أن الجمهور المغربي كان قد استأنس رمضان الماضي بالزوجين الشعيبية وكبور من خلال سلسلة “الكوبل” ، والذي استطاع بإبداع كبير تقديم نموذج من زوجين شعبيين مغربيين يعيشان تفاصيل الحياة اليومية بكثير من التدبير والسلم الاجتماعيين في قالب ساخر .

نصائح الصائم

  • صدقة جارية

    قم بشراء مجموعة من المصاحف أو أجزاء المصاحف وضعها في المسجد الذي يحلو لك حتى تسهل على المصلين وليمتد أجرك حتى بعد وفاتك.


  • الإفطار الجماعي

    الإفطار الجماعي يحقق الألفة والمحبة والوئام، ويوثق الصلة بين المسلمين، وقدقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: “مَنْ فَطَّرَ صَائِمًا كَانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِهِ غَيْرَ أَنَّهُ لا يَنْقُصُ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا”.

    رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ


  • التكافل الاجتماعي

    رمضان شهر العطاء، لذا قومي بجمع الملابس الفائضة عن حاجتك وحاجة أبنائكم وتبرعي بها لأحد مراكز التكافل الاجتماعي أو الجمعيات الخيرية.


  • ليلة القدر

    العبادة في ليلة القدر خير من عبادة ألف شهر، فهي تعادل 83عاماً و4 أشهر، وهي ليلة خالية من الشر والأذى، وتكثر فيها الطاعة وأعمال الخير والبر، ومن العلامات الدالة عليها قوة الإضاءة والنور فيها وطمأنينة القلب وانشراح الصدر، بالإضافة إلى أن الرياح تكون فيها ساكنة والجو يكون جميلاً،كما تكون الشمس في صبيحتها دون شعاع وصافية ليست كعادتها في بقية الأيام.


  • تجنبي الإيذاء اللفظي

    تجنبي الإيذاء اللفظي أوالنظرة العقابية لطفلك إذا طلب أن يأكل في نهار الصيام، وحاولي استيعابه بهدوء وصبريه ببعض الألعاب المفيدة أو بحثه على أخذ مكافأة محببة لقلبه في حال أتم الصيام سواء كانت هدية أو لعبة أو اللعب مع الأصدقاء.

(المصدر :مجلة سيدتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button