دليلك المتكامل لاختيار كريم الأساس الأنسب لبشرتك

دليلك المتكامل لاختيار كريم الأساس الأنسب لبشرتك

مع تعدد أنواع كريم الأساس المتاحة بالأسواق قد تشعرين بالحيرة حول اختيار كريم الأساس الأنسب لبشرتك وخاصةً مع ظهور أنواع جديدة بملمس مختلف وتركيبات متنوعة. وللتعرف على الأسس التي يمكن من خلالها اختيار كريم الأساس المناسب لكِ يجب أولاً التعرف على الأنواع الأساسية والفرق بينها.

يوجد لكريمات الأساس ثلاث أنواع رئيسية وهي كريم الأساس البودري، السائل، الكريمي. أما الأنواع الأخرى فهي بنفس تركيب هذه الأنواع الرئيسية مع اختلافات طفيفة.

كريم الأساس السائل:

تتميز كريمات الأساس السائلة بكثافتها الخفيفة وقد تكون ذات قاعدة زيتية أو مائية لتناسب البشرة بمختلف أنواعها. ويساعد الملمس الخفيف لكريم الأساس السائل على سهولة توزيعه وهو مناسب لجميع أنواع البشرة. ولأصحاب البشرة شديدة الجفاف والمعرضة لظهور التجاعيد يفضل كريم الأساس السائل بقاعدة زيتية. أما أصحاب البشرة الدهنية والمختلطة فينصح باختيار كريم الأساس السائل بتركيبة خالية من الزيوت أو كريم الأساس بقاعدة مائية.

كريم الأساس الكريمي:

وهي كريمات أكثر كثافة وسُمك بملمس كريمي وتحتوي على نسبة من الزيت وتأتي في شكل قلم أو ستيك أو مضغوطة. ونظراً لملمسها السميك فهي تعطي تغطية عميقة مقارنةً بالأنواع الأخرى وهي الأنسب لأصحاب البشرة الجافة والبشرة الغير موحدة أو تلك التي تحتوي على بقع وتصبغات.

كريم الأساس البودري:

كريم الأساس البودري يكون عادةً متاح في صورة بودرة سائبة (loose powder ) وكذلك في صورة بودرة مضغوطة. ويتميز كريم الأساس البودري بملمسه الجاف فهو لا يحتوي على أي نسبة رطوبة، وهو ما يجعله الأفضل لإطلالة طبيعية أو كطبقة ثانية بعد كريم الأساس السائل لتغطية مثالية. ولأصحاب البشرة الجافة يُفضل عدم استخدام كريم الأساس البودري أو يُستخدم بعد قاعدة من الكريم المرطب حتى لا يتسبب في ظهور البشرة أكثر جفافاً.

كريم الأساس ال Stick:

وهو كما سبق الذكر نوع فرعي من كريم الأساس الكريمي في صورة صلبة، وهو يجمع بين خصائص كريم الأساس الكريمي والبودري، ويتميز بسرعة جفافه على البشرة ليمنحكِ لمسة المات المطفي. وهو مناسب كأساس للماكياج قبل التصوير فهو يمنح تغطية مثالية لا تظهر عيوب البشرة أثناء التصوير. ممتاز لأصحاب البشرة الدهنية.

كريم الأساس بتركيبة مضادة للماء:

وهو مصمم ليتناسب مع الأجواء الحارة والممطرة والرطبة ليقاوم العرق والماء ويمنحكِ درجة ثبات عالية. وهو متاح في صورة كريم سائل وكريمي ومناسب لجميع أنواع البشرة.

كريم الأساس المعدني:

تحتوي كريمات الأساس المعدنية على حبيبات دقيقة من المعادن التي تساعد على تغذية البشرة وتهدئة التهابها وهو مناسب لجميع أنواع البشرة وخاصةً الحساسة.

كيف تختارين درجة كريم الأساس المناسبة لبشرتك:

يجب توفر مرآة واضحة معكِ أثناء رحلتكِ لاختيار درجة كريم الأساس المناسبة للون بشرتك، واحرصي أن تكون البشرة نظيفة خالية من المرطب والماكياج.

اختبري كريم الأساس على بشرتك واختاري درجة اللون الأقرب لبشرتك كدرجات البيج (البيج، العاجي، البورسليني،..) بأنواعها وابتعدي عن الدرجات الغير طبيعية كدرجات الوردي، والبرتقالي والخوخي.

يُفضل اختبار كريم الأساس في ضوء النهار الطبيعي.

يُنصح باختبار كريم الأساس على خط الفك عن طريق وضع طبقة رقيقة وتوزيعها جيداً والانتظار قليلاً ثم ملاحظة تطابق اللون مع درجة البشرة بطريقة طبيعية. إذا لاحظتِ اختفاء كريم الأساس بعد توزيعه فهذا يعني أنه الأقرب لدرجة بشرتك وهو ما يجعل من الصعب ملاحظته ليمنحكِ إطلالة طبيعية.

إذا لم تجدِ درجة كريم الأساس الأنسب لبشرتك يمكنكِ تجربة مزج درجتين من كريم الأساس حتى الحصول على الدرجة الأقرب لكِ.

بعد الحصول على درجة اللون المطلوبة، احرصي على اقتناء بودرة الوجه الشفافة translucent powderلتطبيقها بعد كريم الأساس للّمسة النهائية لقاعدة الماكياج.
إذا كنتِ من أصحاب البشرة السمراء (البشرة الأفريقية) في هذه الحالة فإن درجات كريم الأساس الأصفر الداكن هي ما تبحثين عنه.

اختيار كريم الأساس المناسب سيساعدكِ على الحصول على ماكياج أفضل، ويمنحكِ لون موحد وإطلالة متناغمة

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button