دكتور سعودي ينفي إشاعة تليف الكبد نتيجة شرب الماء دفعة واحدة

  • دكتور سعودي ينفي إشاعة تليف الكبد نتيجة شرب الماء دفعة واحدة
  • دكتور سعودي ينفي إشاعة تليف الكبد نتيجة شرب الماء دفعة واحدة

نفى عالم الأبحاث الطبية في وحدة المسرطنات في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور فهد الخضيري إشاعة تليف الكبد نتيجة شرب كوب الماء دفعة واحدة.
حيث قال الخضيري من خلال تغريدة له عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “الماء الذي نشربه لا يضر الكبد ولا يليّفها، وهو ضروري جداً، والذي حذّر من شرب الماء عند الإفطار وأنه يسبب تليّف الكبد لا يعرف شيئاً في الطب”.
يشار إلى أن من السنة في شرب الماء اتباع حديث الرسول -صلى الله عليه وسلم- الذي قال فيه: “لا تشربوا نفساً واحداً كشرب البعير، ولكن اشربوا مثنى وثلاث، وسمّوا إذا أنتم شربتم، واحمدوا إذا أنتم فرغتم”، رواه الترمذي.
الجدير بالذكر، أكدت الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد من خلال بحوثها ودراساتها عدم صحة المعلومة التي راجت عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نصائح الصائم

  • أهم الأمور التي يجب أن يتحلى بها الصائم

    تحلي بالصبر وارسمي ابتسامة رقيقة على وجهك في تعاملك مع زوجك واصبري عليه وامنحيه قلباً محباً تعينيه به على استكمال يومه وتجنبي عصبيته، ولا تنسي أن الصبر من أهم الأمور التي يجب أن يتحلى بها الصائم.


  • الصوم طاعة لله

    الصوم طاعة لله، حيث يعلم المسلم الصبر على العطش والجوع وتحمل المصاعب في سبيل الله، ويشعر المسلم بشعور الفقراء والمحتاجين عندما يحرم من الطعام والشراب، ويعلمه الانضباط ومحاسبة الذات، فيلتزم الصائم بالأخلاق الحميدة وينال رضا الله سبحانه وتعالى،حيثقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ” لِلصَّائِمِ فَرْحَتَانِ يَفْرَحُهُمَا :إِذَا أَفْطَرَ فَرِحَ، وَإِذَا لَقِيَ رَبَّهُ فَرِحَ بِصَوْمِهِ”.

    رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ


  • اغتنمي الفرصة

    اغتنمي الفرصة واطلبي من زوجك عند ذهابه إلى الصلاة أن يدعو لك بأن يديم الله محبتكما وأن تكونا على اتفاق دائم، واطلبي من الله في صلاتك الدعوة ذاتها.


  • على الزوج أن يتذكر

    على الزوج أن يتذكر أن المرأة مخلوق حساس، فيراعي مشاعرها خلال الصيام، ولا يصب غضبه عليها، وأن يكون حنوناً بكلامه معها متسامحاً إن رأى منها خطأ خصوصاً على مائدة الإفطار.


  • مساعدة الزوج لزوجته

    مساعدة الزوج لزوجته في أمور المطبخ سواءً كان ذلك في تحضير مائدة الإفطار أم رفعها بعد الإفطار تخفف من تعبها وتجعلهما يقضيان وقتهما معاً.

(المصدر :مجلة سيدتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button