تعتبر مرحلة ما بعد الولادة من المراحل الحساسة في حياة المرأة، حيث تتطلب منها الكثير من الإهتمام بنفسها وشكلها لإستعادة ما كانت عليه قبل الحمل. تعاني الكثيرات من مشكلة البطن بعد الولادة، حيث يسبب لهن مشاكل نفسية. “عائلتي” تقدم اليك بعض الخلطات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من البطن بطرق طبيعية وسهلة.

خلطات لعلاج انتفاخ البطن بعد الولادة

إضافةّ الى بعد التمارين الرياضية التي قد أوردناها في مقالات سابقة والنصائح عن عجم شرب أي شيء بارد بعد الولادة لأن من شأنه أن يسبب نفخة، تعرفي اليوم عل هذه الخلطات الطبيعية المذهلة التي تخلصك من البطن المنتفخ من دون عناء.

إقرأي أيضاً: رجيم بعد الولادة لرشاقتك!

– خلطة رمل الشاطئ: ضعي رمل في قدر من ثم أسكبي فوقه القليل من الماء وضعيه على النار حتى يغلي ويصبح الرمل ساخناً. بعدها قومي بتصفية الرمل من الماء ليس كثيراً، من ثم ضعيه في منشفة ولفيه. ثم ضعي المنشفة التي بداخلها الرمل الساخن في مكان انتفاخ البطن مرتين في اليوم الى أن يخف الانتفاخ.

– خلطة الأعشاب:  ضعي كمية متساوية من النعناع والزنجبيل الأخضر والشاي الأخضر واضيفي إليهم القليل من قشر الرمان اليابس المطحون، في ماء ساخنة. أتركي الخليط ينتقع لمدة ساعة، وإشربي منه كوباً بعد كل وجبة طعام .

إقرأي أيضاً: 6 تمارين رياضية للمرأة بعد الولادة

– خلطة الكمون:

تناولي الكمون ثلاث مرات يومياً، وذلك إمَّا بوضعه في ماء مغلي وشربه كشاي، أو وضع ملعقة منه على آخر اللسان، وبلع ماء ورائها مباشرة. حيث أن الكثيرات يستخدمنه بعد الولادة للتخلص من البطن .

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button