خلطات تنظيف الرحم بعد الولادة

يجب على المرأة ألا تهمل نفسها ونظافة جسمها بعد الولادة وتوجيه كل اهتمامها إلى طفلها الرضيع فقط. فتعاني عدد كبير من النساء من الترسبات العالقة في منطقة الرحم بعد الولادة ومرحلة النفاس والتي تتكون معظمها من الدماء . تابعينا في هذا النص لتكتشفي بعض الخلطات التي يمكنك القيام بها من أجل تنظيف الرحم بعد الولادة.

بدايةً، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من الكمون المطحون إلى نصف ملعقة صغيرة من الرشاد المطحون. ثم أضيفي 7 حبات من الحبة السوداء و7 حبات من الحلبة وملعقة كبيرة من العسل. بعد ذلك، اخلطي كل المكونات مع بعضها وتناوليها على الريق مع كوب ماء دافئ. يجب عليك القيام بهذه الخلطة خلال الأيام العشرين الأولى من النفاس. بعد ذلك، ستلاحظين خروج بعض القطع من الدم المتكتل والعالق في الرحم.

للمزيد: ما هي أبرز تمارين شد البطن بعد الولادة؟

أما الخلطة الثانية التي يمكن القيام بها من أجل تنظيف الرحم بعد الولادة فهي إضافة ملعقة شاي صغيرة من الزنجبيل الحار المطحون وتذويبه في ماء دافئ. ثم يجب عليك فرك هذا السائل على أسفل بطنك أي منطقة الرحم الخارجية. عليك القيام بهذه العملية لمدة ثلاثة أيام. فيحرك الزنجبيل العضلات ويخرج كل الترسّبات من داخل الرحم.

أما الخلطة الثالثة والأخيرة لتنظيف الرحم فهي من خلال إضافة حبّة تمر إلى ملعقة صغيرة من الرشاد المطحون إضافةً إلى ملعقة من زيت الزيتون. ثم يتم تسخين هذا المزيج ويشرب على الريق لمدة 5 أيام. فيقوم هذا الشراب بطرد كل بقايا الدم والترسّبات العالقة داخل الرحم.

للمزيد: هل يحدث حمل بعد الدورة مباشرة؟

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button