خطوات صباحية سريعة للتغلب على مشكلات الشعر الدهني

خطوات صباحية سريعة للتغلب على مشكلات الشعر الدهني

مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، نعاني جميعًا من مشكلات الشعر الشائعة كالتقصف، الجفاف والتلف. لكن ما لا شك فيه أن صاحبات الشعر الدهني يعانين أكثر خلال الطقس الحار. فمع ارتفاع درجات الحرارة، تكثر الإفرازات الدهنية والعرق على الشعر وفروة الرأس، مما يعني الحاجة لغسل الشعر يوميًا، وهو ما يعد أمر صعب خاصةً للمرأة العاملة.

لذلك، نشاركك اليوم مجموعة من الخطوات الصباحية السريعة لعلاج مشكلات الشعر الدهني وسهولة التحكم به خلال موسم الصيف.

استخدمي مجفف الشعر

الشعر الدهني يصبح لزجًا ذو ملمس زيتي في الصباح. مما يحتاج لعلاج سريع من خلال رفع الجذور. قومي بقلب شعرك لأسفل ومشطي الجذور جيدًا مع استخدام مجفف الشعر. سيحتاج ذلك لأقل من 5 دقائق لاستعادة رونق شعرك وكثافته مرة أخرى.

غيري تسريحتك الجانبية

قومي بتمشيط شعرك على جانب مختلف في كل يوم. حيث يمنح ذلك شعرك مظهر أكثر كثافة. كما سيساعدك على تغيير إطلالتك المعتادة، وهي خدعة مفضلة للمرأة العاملة.

استخدمي الشامبو الجاف

استخدمي الشامبو الجاف بدلًا من غسيل شعرك بالطرق المعتادة لتوفير الوقت. كما يمكنكِ أيضًا استخدام بودرة التلك إن لم يكن لديكِ الشامبو الجاف، فهي من الخدع القديمة التي تستحق تجربتها للتخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة على فروة الرأس.

اغسلي غرة الشعر فقط

بدلًا من غسيل الشعر بالكامل، فقط قومي بغسل الجزء الأمامي من شعرك. سيستغرق الأمر فقط 5 دقائق، كما ستحصلين على إطلالة أكثر انتعاشًا.

تصفيفات الشعر المبلل

يمكنكِ إخفاء أثار شعرك الدهني من خلال إعتماد تصفيفات الشعر المبلل.بللي شعرك وأضيفي بضع قطرات من جل الشعر مع تمشيطه للخلف. ستحصلين على إطلالة تشابه إطلالة النجمات، كما يساعدك ذلك على إخفاء مظهر الشعر الدهني أو الزيتي.

ربطة الرأس السميكة

للتغلب على مظهر الشعر الدهني وإخفاء جذور الشعر، استخدمي ربطات الرأس السميكة. ستمنحك إطلالة أنيقة ومبتكرة، ولن تكوني في حاجة لغسيل شعرك بشكل يومي للتخلص من الزيوت الزائدة.

الضفيرة الجانبية

جربي الحصول على الضفيرة الجانبية، فتساعدك على التخلص من مظهر الشعر اللزج. ابدأي من مقدمة الرأس وقومي بعمل ضفيرة على أي من جانبي الرأس، ثم اربطيها بخلف الأذن.

الكعكة المرتفعة

احصلي على مظهر أنيق وتسريحة بسيطة تخفي الإفرازات الدهنية على شعرك مع تسريحة الكعكة المرتفعة. وهي مناسبة تمامًا لإطلالة رسمية في العمل. كما أنها مفضلة خلال فصل الصيف، حيث تعمل على رفع شعرك بعيدًا عن الرقبة والوجه لتقليل نسبة التعرق.

اصنعي بنفسك 3 أنواع من السبراي للعناية بشعرك الدهني والتخلص من الزيوت الزائدة.

1- اخلطي نصف كوب من ماء الورد، 4 فصوص من الزعفران واحفظيها في الثلاجة لبعض الوقت. ثم يحفظ الخليط الناتج في زجاجة سبراي معقمة لتستخدميها لإنعاش شعرك والتخلص من الدهون الزائدة.

2- ضعي بعض من أعواد القرفة مع القليل من مسحوق جوزة الطيب في نصف كوب من الماء الدافئ. قومي بتسخين الماء قليلًا، ثم اتركيه حتى يبرد تمامًا. يصفى المزيج الناتج ويحفظ في زجاجة معقمة ليستخدم لإنعاش الشعر وتعطيره.

3- أضيفي بضع قطرات من زيت اللافندر العطري إلى الماء كوب من الماء النقي. ثم أضيفي قطرتان من زيت الجوجوبا. لا يمنحك ذلك فقط رائحة منعشة لشعرك، لكن سيساعدك على العناية بشعرك مع الفوائد الصحية المتعددة للزيوت العطرية.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button