خطوات العناية بالبشرة في الشتاء

خطوات العناية بالبشرة في الشتاء

تتعرّض البشرة في فصل الشتاء لتعدّيات خارجية عديدة تسبّب بفافها، فتصبح واهنة وفاقدة للبريق بسبب عدم تساوي سطحها، مما يخفّف من قدرتها على جذب الضوء. ويعود السبب في ذلك إلى تراكم الخلايا الميتة وتباطؤ عملية تجدّدها وضعفها في حبس الماء داخل الخلايا… في ما يلي دليل لاختيار المرطب المثالي لنوع بشرتك.

برنامج عناية خاص بفصل الشتاء

تتطلّب العناية بالبشرة في الشتاء بعض التغييرات في برنامج العناية اليومي ببشرتك واختيار المنتجات الملائمة. ففي الشتاء تنخفض الرطوبة مما يعني انخفاض نسبة الترطيب في الهواء. علاوة على ذلك، يجلب الشتاء عادة رياحاً قد تهيّج وتجفّف البشرة، وهي بمثابة اعتداء مباشر على البشرة. والنتيجة جلد جاف والإصابة بحالة تسمى “حكة الشتاء”. وقد تكون تلك مشكلة مزعجة جداَ، ولكن لحسن الحظ هناك وسيلة لتفادي المشكلات الجلدية التي يجلبها فصل الشتاء.

 

تشتري الكثيرات من النساء كريماً مرطّباً واحداً، ويصررن على استخدامه على مدار العام. ولكن  أهم قواعد العناية بالبشرة في الشتاء هي:

– تغيير منتجات العناية بما يناسب التغيّر في الطقس. وبدلاً من الكريم الخفيف الذي أساسه الماء، عليك البدء باستخدام كريم يمنع خروج الرطوبة من الجلد، وهو كريم أساسه الزيت، وهو أكثر سماكة وقدرة على حفظ الرطوبة في البشرة.

– للاستفادة القصوى من الكريم المرطب، راعي أن يحتوي أيضاً على الفيتامينات وعلى مكوّنات أخرى تحافظ على مرونة البشرة.

 

-العناية بالبشرة في الشتاء يجب أن تكون وفقاً لروتين تتّبعينه بصرامة كل يوم.

 

– القاعدة الرئيسية هي عدم غسل وجهك بالماء الساخن الذي يجفّف البشرة.

 

– ضعي الكريم المرطّب بعد الاستحمام مباشرة، حيث تكون المسامات لا تزال مفتوحة، وذلك من أجل حفظ الرطوبة.

 

– من المهم تقشير بشرتك جيداً، ولكن بلطف مرة أسبوعياً للتخلص من خلايا الجلد الجاف المتقشّر، والكشف عن الجلد المتجدّد، الذي يكون في حالة أفضل بكثير لمواجهة هواء الشتاء الجاف.

وتساعدك نصائح العناية بالبشرة في الشتاء على تجنّب الجلد الجاف المتقشر المزعج الناتج عن الهواء الجاف. وإذا استخدمت الكريم المرطب المناسب، ستبدو بشرتك رائعة في أشهر الشتاء، تماماَ مثلما تبدو في بقية أشهر العام.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button