خطوات أكيدة للتخلص من السمرة الصيفية المزعجة وحماية بشرتك

خطوات أكيدة للتخلص من السمرة الصيفية المزعجة وحماية بشرتك

مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، تعاني العديد من السيدات والفتيات من أثار السمرة الصيفية على البشرة نتيجة للتعرض لأشعة الشمس الحارقة، والتي قد تتسبب كذلك في ظهور البقع الداكنة والنمش. على الرغم من توافر العديد من كريمات البشرة والمستحضرات التجميلية، إلا أن الوسائل الطبيعية لا تزال هي الأكثر فعّالية لعلاج مشكلات الصيف الشائعة على البشرة.

إليكِ أهم الخطوات والنصائح الأكيدة لتحمي بشرتك خلال موسم الصيف من الاسمرار.

1- التقشير المنتظم

عملية التقشير لا تقتصر فقط على بشرة الوجه، لكن جسمك يحتاج كذلك للتقشير للتخلص من طبقات الجلد الميت وإصلاح التلف لتجديد خلايا البشرة. خلال موسم الصيف، تزداد أهمية التقشير خلال روتينك للعناية، فهي وسيلة فعّالة تساعدك على التخلص من أثار السمرة الصيفية والحفاظ على لون موحد للجسم.

يمكنكِ إما اختيار أي من المقشرات التجارية المتوافرة من العلامات التجارية المعروفة أو حضري أي من المقشرات المنزلية بنفسك بكل سهولة. قومي بتقشير الجلد في حركات دائرية لطيفة من الأسفل وحتى الأعلى. واحرصي كذلك على اختيار لوفة استحمام ذات جودة عالية لتجنب تعرض بشرتك للالتهابات.

2- لوشن لتفتيح الجسم

خلال موسم الصيف، تتوافر العديد من أنواع لوشن الجسم التي تعمل على الترطيب والتبييض أيضًا. تلك الأنواع تساعد بشكل كبير على إزالة أثار اسمرار الجلد الناتج عن التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر.

3- الشمع بدلًا من الشفرة لإزالة الشعر

يفضل خلال فصل الصيف استخدام الشمع بدلًا من الشفرة لإزالة شعر الجسم الزائد. فلا يعمل ذلك فقط على منع نمو الشعر سريعًا، لكن يضمن لكِ الحماية من أثار اسمرار البشرة والحفاظ على النعومة. حيث يساعد الشمع على التخلص من الطبقة الخارجية من الجلد وخلايا الجلد الميت، على عكس الشفرة وكريمات إزالة الشعر التي تتسبب في تهيج البشرة، خاصةً مع ارتفاع درجات الحرارة.

4- دقيق الحمص

يمكن تحضير خليط من دقيق الحمص مع القليل من الكركم، عصير الليمون والزبادي حتى نحصل على خليط متجانس يستخدم على بشرة الوجه بدلًا من المنظفات التجارية. حيث يساعد ذلك على الحفاظ على نضارة ولمعان البشرة مع التخلص من أثار حروق الشمس. كرري ذلك مرتين خلال الإسبوع للحصول على أفضل النتائج.

5- قشور الليمون

استخدمي قشور الليمون الطازجة لفرك منطقة الإبطين أو باقي الجلد لمدة نصف ساعة قبل الاستحمام. يساعد ذلك على تخفيف أثار حروق الشمس. كما يمكن استخدام الطماطم، أو شرائح البطاطس لنفس الغرض.

6- الوقاية من أشعة الشمس

من الضروري استخدام لوشن واقي من أشعة الشمس خلال فصل الصيف بشكل يومي. اختاري لوشن مناسب لنوع بشرتك مع معامل للوقاية من أشعة الشمس SPF 30 أو أكثر. ولا تنسي استخدامه على كافة الأماكن المعرضة لأشعة الشمس من الجسم كاليدين، الذراعين، الرقبة وغيرها.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button