خطوات أساسية لتنعيم وترطيب الشعر الجاف

خطوات أساسية لتنعيم وترطيب الشعر الجاف

الشعر الجاف يرتبط ارتباط وثيق بالعديد من مشكلات الشعر الأخرى. فيبدو شعرك بمظهر شاحب غير صحي. كما قد تلاحظين ضعف الشعر وتجعده. كما أن الشعر الجاف هو الأكثر عرضة للتلف والتكسر وتقصف النهايات.
لذلك، تلجأ جميع النساء للبحث عن أفضل العلاجات الفعّالة لتنعيم وترطيب الشعر الجاف لتجنب كافة المشكلات الأخرى التي تواجه الشعر.

إليكِ أهم الخطوات التي تساعدك على تنعيم وترطيب الشعر الجاف.

استخدام الشامبو المناسب

عليكِ القيام بشراء أنواع الشامبو المخصصة للشعر الجاف. ولا ينصح بغسيل الشعر بشكل يومي. وعند غسيل الشعر، ضعي الشامبو على فروة الرأس فقط بدلًا من خصلات الشعر.

بلسم الشعر

تأكدي من اختيار بلسم الشعر الغني بالمكونات الفعّالة التي تساعد على الحفاظ على الترطيب الداخلي للشعر. ابحثي عن بعض المكونات المرطبة كزيت جوز الهند، زبدة الشيا وغيرها. استخدمي البلسم على الشعر فقط بعيدًا عن فروة الرأس.

الزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية من أهم العلاجات الفعّالة للتخلص من جفاف الشعر وحمايته من التلف. استخدمي أي من الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل. سيساعدك ذلك على تنعيم وترطيب الشعر الجاف بفعّالية. كما يفضل ترك الزيت على فروة الرأس لمدة ساعة على الأقل أو طوال الليل.

منتجات العناية بالشعر

إن كنت تفضلين استخدام أي من منتجات تصفيف الشعر كالكريمات أو جل الشعر، اختاري الأنواع الخالية من الكحول. حيث يتسبب الكحول في انتزاع الرطوبة وتجفيف الشعر.

الترطيب العميق

استخدمي أي من مستحضرات الترطيب العميق مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل. استخدمي البلسم المغذي على شعرك واتركيه لمدة 5 دقائق على الأقل قبل أن يشطف جيدًا.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button