خدع علاجية لتخفيف آلام طفلك

  • خدع علاجية لتخفيف آلام طفلك

لأن طفلك يكون مفرط النشاط، فهو معرض لبعض الإصابات، التي يمكنك علاجها في البيت إضافة لإصابته ببعض العوارض الصحية، التي لا تستدعي طبيباً.

«سيدتي نت» أحصت بعض هذه الخدع العلاجية مع الدكتورة ناهد السعدي، أخصائية طب الأطفال، فكانت كالتالي:

• تناول الدواء: يرفض طفلك تناول الدواء؛ لارتباط طعمه بالمرارة، وعلى ذلك يمكنك أن تجلسيه على مقعد صغير أو تطلبي من الأب مثلاً أن يحمله بوضعية المقعد؛ ثم أحضري قطعة صغيرة من الثلج ومرريها على لسانه في نفس الوقت الذي تسكبين فيه الدواء في فمه؛ فالثلج يعمل على إفقاده حاسة التذوق مؤقتاً، فيمر الدواء دون معاناة.

• للتقليل من احتقان أنف طفلك أحضري محلولاً ملحياً، ثم ضعي قطرات منه في فتحتي الأنف، واطلبي من طفلك تنظيف أنفه بالمنديل «التمخط»، وفي حال كان طفلك أصغر قليلاً استخدمي قطارة خاصة لسحب المخاط؛ حيث إن المحلول الملحي «ربع ملعقة صغيرة من الملح مع نصف كوب ماء فاتر» يساعد على ترطيب الأنف، والتخلص من المخاط المزعج.

• التخلص من آلام التسنين: أحضري قطعة قماش بشكير «فوطة»، واثنيها على شكل مثلث، ثم ضعيها في الثلاجة بعد أن تبللي أحد طرفيها، وحين يتجمد الطرف المبلل ضعي الطرف الجاف في فم طفلك، ثم اطلبي منه أن يمضغ قليلاً؛ حتى يصل للمنطقة المجمدة مما يقلل سريعاً من آلام اللثة المحتقنة بسبب التسنين.

• التهاب الحفاظ: استخدمي مجفف الشعر؛ لتجفيف مؤخرة الطفل بحرص؛ حتى لا يتعرض للحروق؛ لأن الجفاف من شأنه أن يقلل من الالتهاب بعد التشطيف الجيد، ويسرع في الشفاء.

• في حال تعرض طفلك للسع البعوضة بخي مكان اللسع من مضاد التعرق الخاص بك؛ فهو يحتوي على أملاح الألمنيوم، التي تقلل من التورم، وتزول رغبة الطفل في حك مكان اللسعة.

(المصدر :مجلة سيدتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button