خدع جمالية للعناية بالشعر من أشهر مصففي الشعر

خدع جمالية للعناية بالشعر من أشهر مصففي الشعر

تتمتع أغلب النجمات بشعر صحي ولامع، وهو ما تطمح له العديد من النساء والفتيات. ولا يخفى على أحد أن سر وراء شعر النجمات الصحي هو تلك النصائح والأسرار من أشهر مصففي الشعر. وهناك بعض الأسرار التي اجتمع عليها جميع مصففي الشعر لتقوية جذور الشعر والحصول على خصلات لامعة وأكثر جاذبية.

جمعنا إليكم اليوم أهم النصائح والأسرار التي لا غنى عنها لصحة وحيوية شعرك من أشهر مصففي الشعر، اكتشفيها بنفسك.

الشامبو الجاف لشعر نظيف وصحي

للحفاظ على صحة وتقوية الشعر مع تجنب أثار الحرارة الضارة، اعتمدي الشامبو الجاف لتنظيف فروة الرأس وخصلات الشعر بدلًا من الغسيل المتكرر. فقط انثري القليل من الشامبو الجاف على فروة الرأس، ثم استخدمي فرشاة الشعر لتمشيطه جيدًا للتخلص من البقايا. ستحصلين حينها على شعر نظيف ولامع دون الحاجة لإعادة استخدام مجففات الشعر أو المكواة.

زبدة اللوز لترطيب الشعر الجاف

لترطيب وتغذية الشعر الجاف، استخدمي زبدة اللوز العضوية على الأماكن الأكثر جفافًا واتركيبها لمدة نصف ساعة. ثم يستخدم الشامبو كالمعتاد. أيضًا، زيت اللوز الحلو يمنحك نفس النتائج للترطيب والتغذية.

الليمون وشراب الشعير للحفاظ على لون مميز لشعرك

للحفاظ على لون ثابت لشعرك بعد عملية الضبغة، ينصح مصففي الشعر باستخدام مزيج من عصير الليمون الطازج مع كوب من شراب الشعير على الشعر، يترك لمدة 5 دقائق، مع تعريض الشعر لأشعة الشمس. في النهاية، يغسل الشعر كالمعتاد باستخدام الشامبو.

بلسم الشعر للخصلات وليس جذور الشعر

الزيوت الطبيعية في فروة الرأس تعمل على الترطيب الطبيعي. لذلك، عند استخدام البلسم، ضعيه على الخصلات بعيدًا عن فروة الرأس بحوالي 5 سم، لتجنب تساقط الشعر وانسداد مسام فروة الرأس.

حماية الشعر من الحرارة المباشرة

أثناء استخدام أدوات التصفيف الحرارية، يجب مراعاة استخدام سبراي الحماية من الحرارة الزائدة. وعند استخدام مجفف الشعر، يراعى استخدامه لأقل فترة ممكنة مع تقليل الحرارة.

صبغ الشعر قبل غسيله لتجنب التهيجات

الزيوت الطبيعية بداخل فروة الرأس تساعد على منع الالتهابات والتهيجات. كما يصبح من السهل التعامل مع الشعر غير النظيف أثناء توزيع الصبغة.

العسل سر لمعان الشعر

للحصول على هاي لايت لامع، أضيفي ملعقة كبيرة من العسل للبلسم الخاص بكِ أثناء ترطيب الشعر.

أدوات السيراميك هي الأنسب لشعرك

للحفاظ على صحة الشعر ولمعانه أثناء التمليس، اختاري الأدوات المصنعة من السيراميك كمكواة الشعر. حيث تحتفظ تلك الأدوات بالحرارة بشكل متساوي، مما يسمح بسحب الشعر بسهولة مع تجنب المعوقات.

ظلال الجفون لإخفاء الشعر الأبيض

استخدمي ظلال الجفون لإخفاء الشعر الأبيض بسهولة وبسرعة. اختاري ظل الجفون الأنسب للون شعرك ووزعيه قليلًا باستخدام فرشاة صغيرة.

الماء البارد لغسيل الشعر

استخدمي الماء البارد لشطف الشعر للحفاظ على اللمعان الدائم. كما ينصح بإضافة ملعقة صغيرة من الخل لماء شطف الشعر للتخلص من بقايا الشامبو والبلسم.

شاي الأعشاب للشعر الأشقر

إن كنت ترغبين في الحفاظ على لون شعرك الفاتح، استخدمي شاي البابونج الدافي ورشيه على خصلات الشعر الغير مبللة، اتركيه لمدة ربع ساعة للحفاظ على لون مميز وشعر لامع.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button