حيل ونصائح لحث الجنين على الحركة‎!

تريدين التأكد من سلامة جنينكِ، أم أنكِ بكل بساطة تعشقين الشعور به وهو يتحرّك ويرفس داخلكِ؟ إليكِ في هذا السياق بعض الحيل التي ستحثّه على الحركة في دقائق معدودة!

تناول وجبة خفيفة والإستلقاء على ظهركِ: بكلّ بساطة، تناولي وجبة خفيفة، إستلقي على ظهركِ، إرفعي ساقيكِ وإسترخي! ففي الوقت الذي تمشين وتتحرّكين فيه، إجمالاً ما تتسبّب حركة الهزّ بخلود جنينكِ إلى النوم، وبالتالي، فإن توقفكِ عن الحركة بشكل مفاجئ وتناولكِ لوجبة خفيفة سيقوم بإيقاظه على الأرجح وحثه على الحركة.

للمزيد: ما هي اسباب قلة حركة الجنين في الشهر التاسع؟ شرب الماء البارد: قومي بشرب الماء البارد، أو أي مشروب آخر عالي البرودة على ألّا يكون مضرّاً بحملكِ، إذ تبيّن أنّ حركة الجنين ستزيد عند فعلكِ لذلك، وذلك لأنّه سيشعر بالتغير في الحرارة ويحاول الإبتعاد عن مصدرها. كذلك، فإن السكر الذي قد تحتويه بعض المشروبات سيشجّعه على الحركة أيضاً.

القيام ببعض الضجيج: شغّلي الموسيقى التي تحبينها بصوتٍ عالٍ، أو إفتعلي أي مصدر ضجيج آخر لتري ما إن كان سيتجاوب مع ذلك أو يتحرّك. ولكن إنتبهي من عدم الإفراط في الضجيج وبشكل مفاجئ، بل قومي بفعل ذلك تدريجياً.

تسليط الضوء على البطن: في حلول الأسبوع الـ 26 سيستطيع جنينكِ رؤية الضوء، وبالتالي، فإنه قد يتحرّكِ عند تسليط ضوء قويّ على بطنكِ.

تجدر الإشارة إلى أنكِ لن تبدئي بالإحساس بحركة جنينكِ إلّا وبعد حلول الأسبوع الـ18 وحتّى الأسبوع الـ20 تقريباً، فإن لم تفلح هذه الحيل قبل تلك الفترة، لا تقلقي على الإطلاق، إذ ما زال الوقت مبكراً على ذلك!

للمزيد: متى يبدأ الجنين بالحركة؟

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button