حيلة بسيطة لتعزيز الذاكرة بنسبة 23%!

ما بين الضغوطات اليومية، والكم الهائل من الأمور التي عليكِ تذكرها للعناية بمنزلكِ وعائلتكِ، لا شكّ أنك تنسين أحياناً بعض التفاصيل ولا تستطيعين التركيز… وفي أيام كتلك، نحمل لكِ حيلة في غاية البساطة والسهولة ستعيد تنشيظ ذاكرتكِ بنسبة تصل إلى الـ23%.

كلّ ما عليكِ فعله هو إغلاق عينيكِ! هذا ما توصلت إليه دراسة بريطانية حديثة، بعد تجربة بسيطة على مجموعة من المتطوعين طُلب منهم مشاهدة أفلام قصيرة وتذكر بعض التفاصيل من خلال الإجابة على أسئلة محدّدة.

للمزيد: الغذاء الضروري لتقوية الذاكرة!

واللافت في الأمر أنّ الأشخاص الذين طلب منهم إغماض عينيهم في محاولة للتذكر أجابوا بشكل صحيح بنسبة تصل الى 23% أكثر من الأشخاص الذين طلب منهم إبقاء أعينهم مفتوحة.

ولعل هذه الدراسة، والتي نشرت في جريدة Legal and Criminological Psychology ، أضافت إثباتاً آخر بأنّ التخلص من أي عوامل إلهاء خارجية تساعد الفرد بشكل ملحوظ على التركيز أكثر وتذكّر المعلومات المهمّة بشكل أسرع.

فمن خلال إغماض أعيننا، نقوم بصدّ جزء كبير من الإلهاءات الخارجية، لينصب تركيز الدماغ بشكل كامل على الجزء المتعلّق بالذاكرة. فمن الأسهل عليك إعادة تركيب الصورة في ذهنك لما تحاولين تذكّره، بعيداً عن إرغام الدماغ على تحليل ما ترينه أمام عينيكِ في الوقت نفسه.

لذلك، وفي المرّة المقبلة التي تجدين بها صعوبة في التركيز وتذكر أمور معينة عليكِ فعلها، إقصدي غرفة هادئة بعيداً عن أي مصدر ضجيج، وأغمضي عينيكِ، لتلحظي أن ذاكرتكِ ومستوى تركيزك الذهني سيكونان في أوجهما!

للمزيد: 4 أعشاب طبيعية لتقوية الذاكرة

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button