حمية غريبة كسرت كل القوانين: الدهون لخسارة الوزن!

قواعد كثيرة وعوامل متعّددّة بتّ تدركين جيّداً أهميّة الإلتزام بها من أجل خسارة الوزن، وذلك مثل الحدّ من عدد السعرات الحراريّة، شرب الكثير من الماء، تقليل النقرشات ما بين الوجبات الأساسيّة، والإبتعاد عن الأطعمة النشويّة والكثيرة الدهون… ولكن ما نحن على وشك إطلاعكِ به يتخطّى هذه القواعد المتعارف عليها، إذ نأتيكِ بحمية فعالة تتطلّب منكِ تناول الدهون لخسارة الوزن!

هذا ما كشفت عنه أخصّائية التغذية Zana Morris ، وذلك بتنسيق مع كاتبة الصحّة Helen Foster، إذ بإمكانكِ خسارة حتّى 5 كيلوغرامات في 15 يوماً تقريباً من خلال إعتماد حمية غنيّة بالعناصر الدهنيّة.

وبالتفاصيل، بإمكانكِ الإستمتاع لمدّة أسبوعين بالأطعمة الغنيّة بالدهون مثل المكسرات، اللحوم، الأفوكادو، الزبدة وحتّى الكريمة، ومع ذلك خسارة الوزن… والشرط الأساسي لنجاح ذلك؟ الإبتعاد في المقابل تماماً عن النشويات!

هكذا، يعوّض الجسم عن نقص الكربوهيدرات من خلال حرق الدهون المتراكمة في الجسم، وبالتالي خسارة الوزن. ولكن، إن كنتِ تتساءلين عن سبب قدرتكِ على تناول الأطعمة الدهنيّة من دون إكتساب الوزن، تشرح موريس أنّ هذه الفئة من المأكولات، على عكس تلك النشويّة، تتطلّب مجهوداً أكبير لتحويلها إلى Glucose، ما يحدّ من التغيّر المفاجئ في مستوى الإنسولين، وبالتالي الحدّ من تخزين الدهون.

ولكن إنتبهي، فللمحافظة على صحّة شرايينكِ وقلبكِ، إختاري الدهون الغير مشبّعة، على غرار تلك الموجودة في السمك وزيته، مختلف أنواع المكسرات، وزيت الزيتون!

للمزيد: 4 أطعمة دهنية ولكن تساعدكِ على خسارة الوزن!

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button