حبوب البشرة العدو الأول لجمالك.. اكتشفي طرق القضاء عليها

حبوب البشرة العدو الأول لجمالك.. اكتشفي طرق القضاء عليها

هل تحرصين على العناية بمظهرك وبشرتك وتظل الحبوب هي العائق بينك وبين الحصول على إطلالة متكاملة؟

الحبوب بأنواعها من المشاكل الشائعة التي قد تصادفنا في أي مرحلة عمرية وهو ما يسبب الضيق والإحراج وخاصةً مع الفتيات في عمر المراهقة. وتظهر الحبوب نتيجة لعدة عوامل أهمها:

اضطرابات هرمونية.

عدم العناية بتنظيف البشرة بطريقة صحيحة.

سوء التغذية.

تناول بعض أنواع الأدوية ( مثل أدوية منع الحمل، الجرعات المفرطة للكورتيزون وغيرها).

انسداد المسام.

ولعلاج حبوب البشرة والتخلص منها تماماً إليكِ بعض النصائح والعلاجات المنزلية الفعّالة من الطب البديل.

زيت شجرة الشاي:

من أقوى الزيوت الطبيعية التي ترتبط بقدرتها الفائقة على القضاء على الحبوب، وذلك لاحتوائها على مضادات حيوية طبيعية للقضاء على البكتيريا المسببة للحبوب.

ولاستخدام زيت شجرة الشاي للقضاء على الحبوب يجب تخفيفه بالماء بنسبة مقدار من زيت شجرة الشاي إلى 6 مقادير من الماء وباستخدام قطعة من القطن المبلل بالخليط تُدهن المناطق المصابة وتُترك لمدة 20 دقيقة ثم تُشطف بالماء الفاتر وتُتبع بكريم مرطب.

قشور الموز:

قشور الموز تحتوي على العديد من الإنزيمات ومضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من ظهور الحبوب والبثور وتساعد على تفتيح البشرة.

استخدمي قشور الموز في تدليك البشرة بحركات دائرية لمدة دقيقتين مع التركيز على المناطق المصابة وتُترك البشرة لمدة 30 دقيقة ثم تُشطف بالماء الفاتر.
البطاطس:

تحتوي البطاطس على العديد من العناصر الطبيعية التي تساعد على علاج العديد من مشكلات البشرة كالحبوب، النمش، البقع الداكنة واسمرار البشرة.

تُبشر ثمرة بطاطس صغيرة وتُستخدم في تدليك البشرة لمدة 5 دقائق ويُترك ماء البطاطس على البشرة لمدة 30 دقيقة ثم تُشطف بالماء الفاتر. وتُتبع بكريم مرطب.

الشاي الأخضر:

يُعد الشاي الأخضر من أفضل ما قدمت الطبيعة إلينا فهو كنز من الفوائد الصحية والجمالية، وأشارت الدراسات أن الاستخدام الموضعي للشاي الأخضر له القدرة على علاج الحبوب والتخلص منها تماماً.

ضعي ملعقتين ( 2 كيس) من الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي ويُغطى الكوب ويُترك حتى يبرد تماماً. ثم تُبلل قطعة من القطن بمغلي الشاي ويمسح الوجه جيداً ولا يُشطف. وتُكرر الطريقة ثلاث مرات يومياً.

نصائح هامة لعلاج الحبوب ومنع تكوينها مرة أخرى:

اختيار غسول البشرة المناسب من الخطوات الهامة لتجنب تكوين الحبوب، تجنبي المنظفات القاسية واختاري الغسول المتعادل الرقم الهيدروجيني. ويُفضل إذا كانت بشرتك معرضة للحبوب اختيار الغسول بخلاصة الأعشاب، زيت شجرة الشاي، الليمون، أو عشبة النيم.

احرصي على تغيير غطاء السرير بانتظام فهو أحد الأسباب الرئيسية لتكرار العدوى. وكذلك خصصي لنفسك منشفة مع تغييرها باستمرار.

تجنبي التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة واحرصي على تطبيق واقي الشمس قبل الخروج.

لا تحاولي الضغط على الحبوب أو ملامستها فهذا الأمر يساعد على انتشارها.

تناولي كوب من الماء المضاف إليه القليل من عصير الليمون في الصباح لتنقية الجسم والبشرة من السموم.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button