تميزي بصبغة شعرك بإتباع أفضل النصائح

  • تميزي بصبغة شعرك بإتباع أفضل النصائح

إذا كنت من محبي التغيير، وترغبين في الحصول على لوك جميل بين الفترة والأخرى يمكنك أن تعتمدي بعض النصائح في تغيير لون الشعر، والتي من خلالها يمكنك الحصول على صبغة جميلة دون أن تعرضي الشعر لأية مشاكل، كل ما في الأمر هو بعض الذوق والدقة والاختيار المناسب، وستكون النتيجة أفضل مما تتوقعين، وللتمتع بصبغة مميزة اتبعي النصائح التالية بحسب ما ورد في مجلة "ياسمينة":

أول أمر يجب عليك مراعاته هو اختيار الأنسب لك؛ وذلك لأن لكل شخص لوناً مميزاً خاصاً به، فما يمكن أن تحبيه على إحدى صديقاتك قد لا يتناسب مع شعرك ولونك كما أنّ استخدامه لا يعني حصولك على النتيجة نفسها، لأنّ اللون يتأثر بالشخص وخصائص شعره، لذا كوني دقيقة في الاختيار، وإذا لم تتمكني من ذلك بنفسك فاستعيني بآراء خبيرة الشعر.

اعلمي أيضا أن الصورة التي على غلاف علبة الصبغة ليست بالضرورة هي النتيجة الحتمية التي ستحصلين عليها، بل عليك التركيز على اللائحة المرفقة للصبغة والتي تبين لك الألوان التي ستحصلين عليها وفق لون شعرك الأساسي، وهذا ضروري في تحديد اختيارك النهائي للون.

كذلك لا تنسي موضوع لون البشرة، وأن الصبغة يجب أن لا تتعارض مع لون بشرتك، فلا تظهرك برونزية زيادة أو افتح بكثير من اللون الأصلي لبشرتك، وفي حال كنت في حيرة من الأمر في اختيار اللون، فاختاري دائماً الأفتح لأن من السهل معالجة الظلال خفيفة اللون عن غيرها فعندها لا تكوني راضية يمكنك تصحيح خيارك، وتدكين اللون.

إذا رغبت في الصبغ لمناسبة معينة ولا تودين أن يرافقك ذلك اللون لفترة طويلة، عليك اعتماد الصبغة التي لا تدوم طويلاً، أو المؤقتة والتي تتأثر بالشامبو لتتخلّصي منها سريعاً، واحرصي على اختيار لون لا يختلف كثيراً عن لون شعرك الأساسي.

احرصي على التدريج، ولا تلجئي إلى التغيير الدراماتيكي فجأة؛ لأنّ القيام بهذا الأمر قد يؤدي إلى نتائج سيئة لا علاج لها، لذلك ابدئي ببعض الخصل أو احرصي على مشاركة خبير التجميل بأفكارك، ففي حال لم تعجبك تلك الخصل فإنها تبقى بسيطة ولا تؤثر بشكل قوي على إطلالتك.

انتبهي في حال كنت تسعين إلى إخفاء الشعر الأبيض عليك أن تختاري الصبغة الأفتح 3 درجات من شعرك لأنّ الشعر الأبيض يتفاعل مع الصبغة غير الشعر العادي.

قبل الصبغ عليك أن تراعي نوعية شعرك، فالشعر الخشن يحتاج إلى الكثير من الوقت ليتفاعل مع اللون ويتطلّب وقتاً أكثر في علاجه، في حين أنّ الشعر الناعم يأخذ وقتاً أقلّ لامتصاص اللون، وفي الختام عليك أن تستعيني بالشامبو المخصص لصبغات الشعر للحفاظ على شعرك؛ لأنّه يحافظ على اللون أكثر، ويحمي شعرك أكثر من الشامبوهات العادية.

(المصدر :موقع مكتوب – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button