تعرّفي الى الفرق بين افرازات الحمل والدورة الشهرية

يواجه جسم المرأة الكثير من التغيّرات يوماً بعد يوم، خصوصاً مع الدورة الشهرية التي تصيبها كل شهر. ولا نكتفي فقط بذكر الدورة الشهرية، بل علينا أن نسلّط الضوء على فترة الحمل التي تحدث انقلاباً جذرياً في حياة المرأة الجسدية والنفسية.

في حديثنا اليوم، نكتشف أن المرأة تلاحظ الكثير من الافرازات المهبلية أثناء فترة الحمل ما يولّد شعوراً بالقلق عند الكثير من النساء.

ومن المعروف أن هذه الافرازات ذات اللون الابيض أشبه بالحليب، تكثر في هذه الفترة من الحمل خصوصاً مع اقتراب موعد المخاض.

هذه المادة المخاطية واللزجة، قد لا تسبّب أي مرض أو التهابات في المنطقة الحساسة: كل ما عليك فعله هو الاهتمام بالنظافة الشخصية عن طريق الاستحمام يومياً لازالة كل هذه الافرازات. وهنا ننصحك بأبأن لا تستخدمي الصابون المعطّر الخالي من الكحول مع وجوب ارتداء ملابس داخلية قطنية.

في حال شعرت بآلام اثناء التبوّل أو احمرار في المنطقة الحسّاسة أو أي رائحة كريهة، عليك مراجعة الطبيب المختصّ الذي سيقدّم لك النصائح والارشادات اللازمة. لا داعي لتقلقي، هذه الافرازات المهبلية هي موقتة وقد تنتهي مع موعد ولادتك!

وكثيراً، ما يتم الخلط بين هذه الافرازات وافرازات الدورة الشهرية. إن الافرازات التي تسبق الدورة الشهرية تكون باللون البني. ويفسّر الاطباء أنها بنية، لانه يحدث في هذه الحالة تدفّق للدماء بسبب عدم تصريف كل الطمث من خلايا الرحم وبقايا الانسجة: فتتدفّق أولاً باللون البنّي لتعود الى طبيعتها الى اللون الاحمر مع بداية الدورة الشهرية في شكل طبيعي.

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button