تعرفي إلى أساسيات العناية بالبشرة على الشاطئ

تعرفي إلى أساسيات العناية بالبشرة على الشاطئ

إن كنتِ من محبي الرمال والأمواج، فبالطبع أنتِ في حاجة لتلك النصائح القيمّة لتتعلمي كيفية العناية الصحيحة بالبشرة على الشاطئ. خلال قضاء وقتك على الشاطئ، فتتعرض البشرة لأشعة الشمس الحارقة وأملاح البحر، مما يؤدي لسمرة البشرة وتموجات الشعر، وكل ذلك يضر بصحة البشرة. فيؤكد أغلب أخصائيي الجلد أن السمرة الصيفية دليل على تلف البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس. لذلك، فيحتاج الأمر لاتباع بعض الخطوات لحماية البشرة والعناية الصحيحة بها أثناء قضاء وقتك على الشاطئ لتستمتعي بوقتك دون إلحاق الضرر ببشرتك.
1- استخدام واقي الشمس

بالتأكيد من أهم وأول خطوات حماية البشرة على الشاطئ هو استخدام واقي الشمس. تأكدي من استخدام واقي الشمس لتغطية جميع مناطق البشرة المعرضة لأشعة الشمس، مع إعادة استخدامه مجددًا مرة كل ساعتين. كما تحتاج البشرة لدهان كميات من واقي الشمس أاكثر من الأيام العادية. اختاري واقي شمس مناسب واسع المجال مع معامل للوقاية من أشعة الشمس SPF 30 أو أكثر.
2- ارتداء الملابس المناسبة

عقب قيامك بالسباحة، احرصي على ارتداء ثوب فضفاض أو ملابس مريحة لتعمل على تغطية جسمك قدر الإمكان لتتجنبي التعرض لأشعة الشمس.
3- تجنبي وقت الذروة

من المعروف أن أشعة الشمس تكون شديدة جدًا خلال الفترة من 10 صباحًا و 3 عصرًا. لذلك، احرصي على عدم التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان خلال تلك الفترة. وإن لم تستطيعي ذلك، فتأكدي من إعادة استخدام واقي الشمس مرة أخرى مع استخدام كميات كبيرة وتغطية الأماكن المعرضة للشمس أيضًا.
4- شرب الماء بوفرة

بعد السباحة يحتاج الجسم للتهدئة والتبريد، فقد تتسبب الحرارة في انتزاع رطوبة الجسم. لذلك، احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء البارد بعد الخروج من الماء. كما ينصح بتناول المشروبات الصحية والماء خلال اليوم بكميات كافية لتعويض الرطوبة المفقودة، لكن ينصح بالحد من تناول مشروبات الصودا، فقد تتسبب في جفاف الجسم.
5- استخدام اللوشن المرطب

حتى مع شرب الماء والسوائل، فقد تفقد البشرة ترطيبها خلال التعرض لأشعة الشمس والحرارة المرتفعة. لذلك، تأكدي من استخدام كريم مرطب غني لترطيب البشرة والجسم على الشاطئ. فيساعد ذلك على حماية البشرة من الجفاف والحفاظ على صحتها ونضارتها.
6- الكمادات الباردة

استخدام الكمادات الباردة يساعد على تهدئة الجلد بعد قضاء يوم طويل على البحر. فيساعد ذلك على تقليل التهابات البشرة وإنعاش البشرة المرهقة. استخدمي قطع القماش المبللة بالماء البارد على بشرتك لفترة لتجنب تهيجها واحمرارها.
7- تناول الوجبات الخفيفة الصحية

هناك بعض الأطعمة التي تعمل على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس الضارة. احرصي على تناول الجزر، البطاطا، الليمون، البطيخ، الخضروات الورقية، الحمضيات، الفراولة والكيوي.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button