تخلصي من مشاكل تكيس المبايض مع حبوب جلوكوفاج!

في الكثير من الأحيان تعاني المرأة من بعض المشاكل الصحية التي يمكنها أن تأخر من حدوث الحمل.فتبدأ المرأة بالبحث عن العديد من الوسائل التي يمكنها أن تساعدها على حل هذه المشكلة. فتفكر بنوعية الأدوية التي يمكنها أن تتناولها والتي من شأنها علاج المشكلة. فعلى سبيل المثال، في حال كانت المرأة تعاني من تكيس المبيض، فهذا الأمر سيمنع من حدوث الحمل بالطبع! فماذا عن حبوب جلوكوفاج؟ هل يمكنها حل هذه المشكلة؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي أبرز المعلومات عن جلوكوفاج والحمل.

يعتبر دواء جلوكوفاج كدواء فعّال من أجل تكيس المبايض وتنظيم السكر في الدم. كما يساعد هذا الدواء على انضباط الدورة الشهرية للنساء اللواتي يعانين من دورة شهرية غير منتظمة.

فيعتبر تكيس المبايض على أنه تضخم المبيض بسبب وجود حويصلات صغيرة بداخله، الأمر الذي يؤدي إلى ضعف التبويض واضطرابات في الدورة الشهرية. فتكون هذه الحويصلات صغيرة الحجم ولا تتعدى الـ10 مم وغالبًا ما تكون منتشرة داخل المبيضين.

ويعتبر تأخر الحمل أو عدم حدوث الحمل من أكثر الأعراض شيوعًا لتكيس المبايض إضافةً إلى بعض الأعراض الأخرى مثل ظهور شعر زائد وزيادة نسبة الدهن في البشرة.

لكن الجدير بالذكر إلى أنه تشير العديد من الدراسات إلى أنه هنام نسبة ضئيلة من نجاح الحمل على الرغم من معاناة المرأة من تكيس المبايض. لكن قد يكون هذا الحمل ضعيف جدًّا ( كما كنا قد تطرفن إلى هذا الموضوع سابقًا: ماهي اعراض الحمل الضعيف؟) وقد تضطر للخضوع لعملية الإجهاض في حال لم يتم علاج هذه المشكلة.

لكن على المرأة دائمًا استشارة طبيبها قبل تناول أي دواء إذ إنه يفيد بعض الأشخاص إلى أن حبوب جلوكوفاج قد تؤدي إلى بعض المضاعفات الجانبية مثل الشعور بالغثيان والغازات في البطن والمعاناة من الإنتفاخات.

إقرئي المزيد: كيف تزيدين فرصك بالحمل؟

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button