تخلصي من تجاعيد الرقبة بطرق بسيطة

تخلصي من تجاعيد الرقبة بطرق بسيطة

تجاعيد الرقبة غالبًا ما تكون العلامات الأولى لشيخوخة البشرة. وبرغم أن الجميع ينفق الكثير من الأموال والجهد للتنظيف، الترطيب والعناية ببشرة الوجه، إلا أن الرقبة لا تحظى بنفس الاهتمام. منطقة الرقبة تحتوي على البشرة الأكثر رقة من باقي الجسم، وهي الأكثر عرضة للتلف نتيجة التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية. ومع التقدم في العمر، تتسبب شيخوخة البشرة في ترهلات الرقبة أيضًا. ويرجع ذلك نتيجة لعوامل الجاذبية التي تتسبب في سحب الجلد إلى الأسفل، مما ينتج عنه ترهلات وتجاعيد منطقة الرقبة.

إليكِ بعض النصائح العملية لحماية الرقبة من الترهلات والتجاعيد:

– اعتني ببشرة الرقبة جيدًا تمامًا كبشرة الوجه. احرصي على استخدام منتجات العناية المختلفة على منطقة الرقبة أيضًا خلال روتينك الجمالي صباحًا وليلًا.

– تأكدي من استخدام واقي الشمس بصفة يومية خلال الصيف والشتاء على منطقة الرقبة تمامًا كباقي المناطق المعرضة لأشعة الشمس. ولا تهملي العناية بمنطقة خلف الرقبة أيضًا، خاصةً في حالة الشعر القصير.

– اقتني الكريمات الخاصة بشد ترهلات الرقبة، كي تساعد على تجديد بشرة الرقبة وشدها أيضًا. الكريمات المضادة للتجاعيد المعتادة قد تكون ذات تركيبة كثيفة لمنطقة الرقبة، والتي قد تعطيكي نتائج عكسية من زيادة الترهلات.

– وزعي الكريمات المرطبة على منطقة الرقبة باستخدام كلتا اليدين، في اتجاه لأعلى الذقن. وتجنبي الاتجاه لأسفل لتجنب زيادة الترهلات والتجاعيد.

– استخدمي سيروم خاص لتفتيح الرقبة والتخلص من البقع الداكنة لتعزيز تألق البشرة في تلك المنطقة وتوحيد لونها.

– تخلي عن التدخين، حيث يتسبب ذلك في تدمير خلايا الكولاجين وحرمان البشرة من الأكسجين. وتتأثر الرقبة أولًا بتلك العوامل، والتي تتلفها وتصيبها بالشيخوخة المبكرة.

– تناولي الغذاء الصحي، مع الإكثار من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والدهون الصحية. كما يمكن تناول المكملات الغذائية المضادة لشيخوخة البشرة كي تساعد على تعزيز جرعات الجسم من الأوميجا 3، فيتامين C، وفيتامين E.

– مارسي التمرينات الرياضية التي تساعد على بناء العضلات وتوصيل الأكسجين والعناصر الغذائية بشكل أفضل داخل خلايا البشرة.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button