بوتوكس الشعر تقنية جديدة ثورية لعلاج الشعر المجعّد والتالف

بوتوكس الشعر تقنية جديدة ثورية لعلاج الشعر المجعّد والتالف

الكيراتين، البروتين، والتشي جميعها تقنيات ظهرت في السنوات الأخيرة تهدف لفرد الشعر المجعّد، وعلاج الشعر التالف عن طريق إمداد الشعر بنسبة مرتفعة من البروتينات، والأحماض الأمينية التي تساعد على التخلص من تجعدات الشعر.
أما بوتوكس الشعر فهو أحدث تقنية لعلاج الشعر التالف، والمجهد، والمجعّد والتي انتشرت بين نجمات هوليوود كوسيلة سريعة وآمنة للحصول على شعر أملس ومظهر حيوي ، وربما قد ترددت لمسامعك كلمة بوتوكس كتقنية للتخلص من تجاعيد البشرة وعلامات تقدم العمر، وكذلك فإن بوتوكس الشعر يعمل على التخلص من تجعدات الشعر عبر إمداده بالبروتين والترطيب الذي يفقده كنتيجة للإفراط في استخدام مجففات الشعر الحرارية، والمواد الكيميائية القاسية التي تتركه جاف، وباهت وعرضة للتقصف.

تعرفي معنا عن كل ما يهمك عن بوتوكس الشعر..

ما هو بوتوكس الشعر؟

بوتوكس الشعر عبارة عن مزيج مركّز من البروتين، زيت الكافيار، الكولاجين وفيتامينات B5، و E في صورة جزيئات عضوية متناهية الصغر، والذي تعمل على عكس الضرر الواقع على الشعر وعلاج تلف البصيلات مع فرد الشعر وترطيبه ليعيد إلى شعرك مظهره الحيوي والصحي حيث تعمل هذه التركيبة الفريدة على اختراق الشعر، وملأ الفراغات، وعلاج التقصف، وإصلاح جذور الشعر، وإعادة بناء كل الشعيرات التالفة مرة أخرى لتنعمي بشعر أملس، ناعم، رطب، وأكثر لمعاناً.

كما يعمل البوتوكس على وقف تساقط الشعر بفضل مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية وعوامل الحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

لمن يُنصح باستخدام بوتوكس الشعر؟

ينصح باستخدام بوتوكس الشعر للشعر المعالج بكريمات الفرد الكيميائية، والصبغات، والشعر الأشيب لوقف شيب الشعر المبكر، ويستخدم أيضاً مع الشعر الجاف والتالف والمقصف كعلاج فعّال.

كيفية تطبيق بوتوكس الشعر؟

يتم غسل الشعر جيداً أولاً بشامبو خالي من مركبات الكبريت للتخلص من بقايا الزيوت وتنظيف فروة الرأس جيداً.
يُقسم الشعر إلى أقسام صغيرة ويُتم توزيع البوتوكس ابتداءاً من الجذور وفي اتجاه الأطراف مع تمشيطه برفق. ويُترك على الشعر لمدة 45 دقيقة للسماح للشعر بامتصاص البروتينات ومضادات الأكسدة.
يُشطف الشعر بالشامبو المخصص أو بشامبو خالي من مركبات الكبريت، ويُجفف ثم يُصفف بالطريقة المعتادة.
يُنصح باستخدام الشامبو والسيروم المخصّص للشعر المعالج بالبوتوكس.

يستمر تأثير البوتوكس من 8 إلى 10 أسابيع وتُكرر العملية عند الحاجة.

مالذي يميز تقنية البوتوكس عن تقنيات تمليس الشعر الأخرى؟

أهم ما يميز تقنية البوتوكس مقارنةً بتقنيات تمليس الشعر الأخرى هو خلو البوتوكس من مادة الفورمالدهايد Formldehyde التي تُعرف بضررها وكونها من العوامل المسرطنة على المدى الطويل، وكذلك خلوه من مادة البارابين Paraben. وهو ما يضمن لكِ شعر أملس، وصحي بدون التعرض لمواد كيميائية قاسية.
النتائج المتوقعة بعد استخدام البوتوكس:

بعد استخدام البوتوكس ستحصلين على شعر أملس ، لامع، رطب وناعم بدون نهايات مقصفة لمدة 10 أسابيع من المرة الأولى.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button