بشرة متألقة؟ بهذه الخطوات تحافظين عليها

بشرة متألقة؟ بهذه الخطوات تحافظين عليها

العناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها وصفائها من البديهيات ومن أولويات كل امرأة.. ولكن هل تعلمين أنك بحاجة إلى أكثر من شهرين للحصول على بشرةٍ نقية، بخضوعك لجلسات التنظيف والتقشير والأقنعة الخاصة بكل أنواع البشرة، لمعالجة جميع المشاكل التي قد تكون تعرّضت لها جراء الضغوطات والإرهاق، والإهمال أحياناً؟ فما رأيك إذاً بالحصول على نتيجة مماثلة بطرقٍ أسهل وأسرع؟

نضارة البشرة تتوقف على الراحة والرياضة والغذاء المتوازن والعناية بها، وبالخطوات التالية اختصاصية البشرة ريم العامودي ستعرفين ما الذي تحتاجين إليه:

تبدأ العناية بالبشرة من فحصها لتحديد احتياجاتها واللازم لها، ثم البدء بالعلاج المناسب، وفقاً لطبيعة كل بشرة.. ومن ضمن العلاجات المستخدمة:

1- التقشير الذي يعمل على تنعيم البشرة وتلطيف مظهر الخطوط والتجاعيد التي تظهر فيها، وإزالة البثور والبقع، ومن الأنواع المستخدمة: التقشير الكريستالي، التقشير بالأعشاب البحرية المتعارف عليه بــgreen peel ، التقشير الأخضر الخفيف أو العميق، التقشير بالموجات الكهرومغناطيسية.

2- قناع وجه الكولاجين COLLAGEN MASK للتنظيف بعمق، وأقنعة الوجه ضد الأكسدة ANTIOXIDANT FACIAL للتخلص من الخلايا الميتة والجافة وترك البشرة ناعمة ولينة.

3- “الميزوثيرابي” الذي يعتمد على ضخ العلاجات الغنية بالأحماض والفيتامينات إلى عمق البشرة، خلال جلسةٍ واحدة، للحصول على نتائج مُرضية وأكثر تطوراً من العلاجات التقليدية التي تعمل على تجديد البشرة وإضفاء الشباب والحيوية عليها.

التأني في استخدام مستحضرات التجميل، فهي مجموعة من المواد الكيميائية وألوان ومواد حافظة، لها عمر وزمن معينان تحتفظ خلالهما بفعاليتها دون أن تتعرض إلى بعض التفاعلات الكيميائية التي تسبب خللاً في تركيبها، وهذا لا يفقدها فاعليتها فحسب، بل قد يعود على بشرتك ببعض الأضرار، كالحساسية والتهيج، وتنتج عنه آثار قد تحتاجين إلى فترةٍ طويلة للقضاء عليها وعودة بشرتك إلى سابق عهدها واستعادتها تألقها.

الحرص على حجب كريماتك عن ضوء الشمس، فتعرّض المستحضرات إلى الضوء والحرارة بصورةٍ مباشرة قد يؤدي إلى تحللها وفسادها، وإلى تغير مكوناتها كيميائياً، لذا فالأنسب، وخصوصاً خلال فصل الصيف، حفظها في الثلاجة، مع الإشارة إلى أن الرطوبة لن تؤثر على مستحضراتك، إذا أبقيتها في علبةٍ محكمة الإغلاق.

استشارة الطبيب عند استخدام الوصفات الطبيعية التي تُستخدم فيها المواد المتوفرة في المنزل، كالفاكهة والخضار، لكنها تحتاج إلى فتراتٍ طويلة لتعطي النتيجة المطلوبة، لأن للبشرة أنواعاً عدة، ولا يمكن تعميم الوصفات على جميعها، إذ يمكن لبعض هذه الوصفات أن تؤدي إلى هيجان البشرة، لكن تأثيراتها الجانبية تبقى أقل من آثار كريمات التجميل، بصورةٍ عامة.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button