بريق الأرضيات الخشبية كيف تحافظين عليه؟

  • بريق الأرضيات الخشبية كيف تحافظين عليه؟

تعتبر الأرضيات الخشبية من الديكورات الجميلة التي تمنح البيت رونقاً خاصاً وتمنحه المزيد من الفخامة، لذا لا بد سيدتي من العناية بهذه الأرضيات لكي تبقى لأطول فترة ممكنة من غير أن تتعرض إلى أي أذى، واليوم نبين لك وبحسب موقع "أنوثة"، أهم النصائح التي تساعدك في العناية بهذا النوع من الأرضيات.

أول نصيحة هي أن لا تقومي بتنظيف الأرضيات الخشبية بصورة يومية فذلك سيضر بالخشب، يمكنك تفادي اتساخها من خلال وضع سجادة أرجل صغيرة على مدخل الغرفة لتنظيف الحذاء عند الدخول.

كذلك احرصي على حماية الأرضية من الخدوش التي قد تتسبب بها أرجل الأثاث، لذا غلفي أرجل الأثاث بنوع من الأقمشة أو الكاوتشوك الحامي للخشب، كما يمكنك استعمال سجادات صغيرة مزينة ووضعها أسفل الأثاث لحماية أرضيتك من الخدوش التي قد تتسبب بها.

ومن النصائح التي عليك اتبعاها لحماية الأرضيات الخشبية سليمة ومعافاة من الخدوش، احرصي على عدم جر الأثاث خلال التنظيف أو وضع السجاد أو تغيير الديكور، بل أطلبي المساعدة لرفعها ونقلها، فبذلك تحمين أرضيتك من التشوه.

عند عملية تنظيف الأرضية الخشبية، قومي بداية بمسحها من الأتربة والغبار السميك، ثم امسحيها بشكل عادي، كما من المفضل عدم الإكثار من استعمال المياه للتنظيف، لذا يمكنك استعمال المكنسة الكهربائية مرتين أو ثلاث في الأسبوع لتنظيفها.

لاحظي أيضاً أنه لا يمكنك استعمال كل أدوية التنظيف على الأرضيات الخشبية، بل عليك استخدام المنظف الخاص لها، مع الحرص على تطبيق الإرشادات الموجودة على العلبة، وعند التطبيق، استعيني باسفنجة ناعمة وبلليها بهذا المسحوق، ولكن أعصريها جيداً حتى تبدو وكأنها جافة، ومن ثم امسحي بها الأرضية.

ومن الضروري كذلك بعد التنظيف تجفيف الأماكن التي بقيت رطبة، إذ لا يجب أن يبقى الخشب رطباً لفترة طويلة، أو تركه يجف ببطء، فذلك يؤثر سلباً على نوعيته، وفي حال كان الطقس رطباً، من الأفضل أن تستعملي المروحة أو تشغلي المكيف لتجف الأرضية بعد التنظيف.

(المصدر :موقع مكتوب – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button