العناية بالشعر في الليل

العناية بالشعر في الليل

تعتبر مستحضرات العناية بالجمال أثناء النوم منطقية من الناحية العلمية ، إضافة إلى توفير الوقت.  ففي الليل لا يتعامل جسمك مع الضغوط التي يفرضها وقت النهار ، أشعة الشمس والتلوّث وتغيرات درجة الحرارة ، لذا يمكنك العناية بالشعر وجعله أكثر صحة.

 

هناك “كريمات ليلية” تعطي مفعولها على الشعر أثناء النوم، حيث تغذيه وتجهزه للضغوط التي سيتعرض لها في اليوم التالي.

فالشعر معرض لعوامل تضر به أكثر من تلك التي تضر بالجلد، لأنه بالإضافة إلى عوامل مثل أشعة الشمس والتلوث ومكيف الهواء، فإن الشعر معرض أيضاً لضغوط مثل مجفف الشعر وكريمات تمليس الشعر والصبغات الكيماوية القوية.

لذا من المنطقي استغلال ساعات النوم لإصلاح كل هذه الأضرار.

بالإضافة إلى ذلك، ليس من الضروري أن يتم شطف منتجات الشعر الليلية الجديدة في الصباح.

وإذا كان شعرك كثيفاً وتصعب السيطرة عليه، ضعي عليه أمصال تغذيه، وهي كريمات يتم تدليكها على أطراف الشعر الجافة أو المجففة بالمنشفة ، تجنبي وضعها على الجذور وإلا سيكون شعرك في الصباح دهنياً بدلاً من أن يكون مشرقا.

 

أهمية النوم

كل هذه العناية بالجمال لن تجدي نفعاً إذا لم تحصلي على نوم جيد، فالنوم لساعات كافية أمر بالغ الأهمية لإشراق العينين وصفاء الجلد وقوة الشعر والأظافر. ولكن حين تكونين متوترة ولا تستطيعين النوم، قد يفيدك القيام ببعض الأمور التي تساعدك على الاسترخاء .

خذي حماماً دافئاً (ولكن ليس ساخناً) مع أعشاب مهدئة مثل البابونج. وضعي بعض الروائح التي تبعث على النوم في غرفة النوم، أو عطري الغرفة  بروائح زيوت الأرز واللافندر ، ستساعد على تهدئتك وتسهيل نومك بعمق.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button