الصيف على الأبواب.. إحمي بشرتك من الشمس

الصيف على الأبواب.. إحمي بشرتك من الشمس

على عتبة فصل الصيف وحرارة شمسه المرتفعة، والحيوية التي تجعلك تمضين الكثبر من الوقت على الشاطئ أو في الحدائق، يبدو ضرورياً البدء بالتفكير بحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة، ولاسيما إذا كنت مولعة بالاستلقاء على شاطئ البحر، لاكتساب اللون البرونزي، إذ ينبغي أخذ الجانب الصحي في الاعتبار، كي لا تدفعي ثمن “البرونزاج” من نضارة بشرتك وشبابها.
بالرغم من حرص الكثيرات على استعمال مستحضرات الوقاية من الشمس طوال العام، فإن أشعة شمس الصيف ما فوق البنفسجية تستدعي اعتماد مستحضرات بنسبة حماية عالية، أقلّه  SPF 30، وكذلك مستحضرات مقاومة لمياه البحر والتعرّق الزائد والرطوبة وغيرها.. ومن الضروري أيضاً اختيار مستحضر واقٍ من الشمس sunscreen/ sunblock بتركيبةٍ مناسبة لنوع بشرتك: عادية، دهنية، جافة أو مختلطة.

“الجميلة” اختارت لك مجموعة من أفضل المستحضرات المتوفرة لهذا الصيف، مع خصائص كلٍ منها:

– Clarins UV Plus Anti-Pollution: إلى جانب أشعة الشمس الضارة، يشكل التلوث أحد المسببات البارزة لمشاكل الجلد (تجاعيد، بقع داكنة، تصبغات..).. ميزة هذا المستحضر من “كلارنس” أنه- الى جانب حمايته العالية بدرجة  SPF 50- يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، من مستخلصات الشمام والشاي الأبيض، تساعد في تجديد خلايا البشرة.

– L’Oréal Invisible Protect Clear Cool Lotion: عبارة عن هلام gel شفاف، ملمسه كالزيت، يؤمّن حماية بدرجة SPF 30. مناسب لصاحبة البشرة السمراء التي تكره وضع الواقي من الشمس الأبيض اللون، لأنه يجعلها تبدو كأنها تضع قناعاً على وجهها، وهو يصلح للاستعمال اليومي، حتى لصاحبات البشرة الدهنية.

– Avène Ultralight Hydrating Sunscreen Lotion: يؤمّن هذا المستحضر حمايةً عالية بدرجة SPF 50، إلى جانب كونه مرطباً يومياً ممتازاً للبشرة الجافة، أو التي تعاني من الـ eczema والـ rosacea. تركيبته الخالية من المعادن والبارابين والزيوت وبعض المواد الكيميائية مثالية لصاحبات البشرة الحساسة أيضاً، وهو مناسب لجميع أفراد العائلة، بمن فيهم الأطفال.

– Shiseido Wet Force Ultimate Protection Lotion: يتميز بتركيبةٍ جديدة مضادة للماء، بعكس غالبية المستحضرات الواقية من الشمس، وبحماية  SPF 50. معه يمكنك البقاء في الماء لمدةٍ تصل إلى 80 دقيقة، تغمرك الحماية الكاملة.

– Neutrogena Cool Dry Sport Lotion: بدرجة حماية SPF 30، يناسب هذا الكريم محبي ممارسة الرياضة، كالجري على الرمال والركمجة snowboarding وغير ذلك من الرياضات المائية. لونه الأبيض كالحليب يبدأ في التحول إلى شفاف فور امتصاص الجلد له. يستحسن وضع طبقةٍ جديدة منه فور الانتهاء من ممارسة الرياضة، لضمان الحماية الكاملة.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button