الجرجير وجوز الهند لتقوية بصيلات الشعر وكثافته

الجرجير وجوز الهند لتقوية بصيلات الشعر وكثافته

انتشرت مؤخرًا الكثير من المستحضرات والعلاجات التي تساعد في تقوية بصيلات الشعر ومعالجة مشكلات الشعر المختلفة والتي تعتمد في تكوينها أساسًا على عنصر الكبريت حيث يعتبر هو العامل الرئيسي المشترك بين جميع المنتجات العلاجية للشعر بمختلف أنواعها.

جميع المنتجات العلاجية لا تختلف في تأثيرها عن العناصر الطبيعية التى وفرتها لنا الطبيعية بدون تكاليف باهظة أو بذل مجهود في الحصول عليها، ومن أكثر العناصر الطبيعية المفيدة للشعر والمتوفرة في جميع أنحاء العالم هو الجرجير وزيت جوز الهند.

الطرق لتقويته بصيلات الشعر ومنع تساقطه.

-تغذية الشعر :

يعتبرالجرجير من أقوى النباتات التي تساعد في تغذية الشعر وتقوية بصيلاته ومنع تساقطه، فهو مفيد جدًا للشعر وأكد الخبراء ضرورة استخدام الجرجير وادخاله في الطعام للحصول على فوائده الصحية والتجميلية المختلفة، كما يدخل الجرجير في العديد من الوصفات التي تستخدم في علاج الشعر والتخلص من مشكلاته المختلفة.

-تساقط الشعر:

يمكن استخدام الجرجير في علاج الشعر عن طريق عصر كمية منه في الخلاط الكهربائي أو باستخدام عصارة الخضروات ويمكن اضافة القليل من الماء لتسهيل عملية العصر، ثم يصفى جيدًا ويستخدم عصير الجرجير على الشعر مباشرة مع الحرص على وصوله إلى فروة الرأس ويترك لمدة أربعة ساعات ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر، كما يمكن وضع عصير الجرجير على الشعر في الليل وغسله في الصباح.

بعد استخدام تلك الطريقة سوف تلاحظين فورًا أن تساقد الشعر بدلًا أقل بكثيرمن السابق ومن ثم سوف يتوقف تساقط الشعر تمامًا، وسوف تلاحظين في خلال ايام قليلة ظهور بدايات للشعر في مناطق الفراغات بالشعر ومن ثم يبدأ في النمو حتى يصبح شعركِ أكثر كثافة وطولًا عن السابق ولكن من الضروري الإنتظام في اتباع تلك الطريقة.

-زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند من أكثر ما قدمته الطبيعية من العناصر المفيدة لصحة البشرة والشعر فهو أحد أهم العناصر الطبيعية التي تدخل في وصفات عديدة لتغذية الشعر والبشرة على حد سواء، كما ينصح الخبراء بضرورة استخدم زيت جوز الهند للشعر المجهد والضعيف فهو يكسبكِ قوة لشعر لا مثيل لها كما أنه يضفي على الشعر اللمعان والحيوية التي تحلمين بها.

في حالات ضعف الشعر وتساقطه بإستمرار يمكن استخدام ملعقتين من زيت جوز الهند الدافئ على الشعر مباشرة مع تدليك فروة الرأس به برفق باستخدام أطراف الأصابع ، ثم يتم تغطية الرأس بكيس بلاستيك أو بغطاء الشعر الخاص بالإستحمام لمدة 30 دقيقة على الأقل ويتم غسل الشعر بعد ذلك بالشامبو فهو يساعد كثيرًا في اصلاح الشعر التالف كما يكسبه القوة والنعومة.

– هناك طريقة أخرى لتقوية بوصيلات الشعر بفعالية حيث يتم استخدام الثوم بعد تقطيعه في تدليك فروة الرأس ويتم تركه على الشعر لمدة نص ساعة على الأقل ثم يغسل الشعر بالشامبو جيدًا للتخلص من رائحته فقد اثبتت التجارب أن للثوم قدرة عالية في تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button