الإفرازات المهبلية الخضراء.. ماذا تعرفين عنها ؟

  • 0

    مشاركة

إن ظهور الإفرازات المهبلية أمر طبيعي ويكمن دورها في مساعدة جسمك في القضاء على كافة الخلايا الميتة والبكتيريا الموجودة في المهبل وذلك بهدف حمايتك من أي التهابات مهبلية، إلا أن ظهور الإفرازات الخضراء ليس بالأمر العادي الذي يكمن تجاهله وخاصة إذا ما ترافق مع الحكة، رائحة كريهة، أو ارتفاع في حرارة الجسم، “مجلتك” تكشف لك عزيزتي من خلال هذا المقال عن أسباب ظهور الإفرازات الخضراء، اقرئي و شاركي المعلومات رفقة صديقاتك ! 

الإفرازات المهبلية الخضراء.. ماذا تعرفين عنها ؟

1- أمراض التهاب الحوض:

غالبا ما تصاب النساء بهذا المرض بسبب انتشار عدوى في المنطقة الحميمية ناجمة عن الإصابة بأي مرض من الأمراض المنقولة جنسيا وتظهر عادة الإصابة بهذه الحالة من خلال ظهور إفرازات خضراء أو صفراء.

2 – أمراض منقولة جنسيا:

أمراض عديدة قد تنتقل إلى السيدة بواسطة الجماع وذلك نتيجة تعرضها لفيروسات أو بكتيريا خلال العملية الجنسية، وما يجب عليك معرفته أن أعراض هذا النوع من الأمراض غالبا ما تكون أوضح عند السيدات وذلك من خلال ظهور إفرازات خضراء أو صفراء اللون.

 3 – البكتيريا المهبلية:

التهاب جرثومي يصيب المهبل وعلى الرغم أنه يصنف معد إلا أنه قد يترافق أحيانا مع الإفرازات الخضراء.

و يتسبب استخدام السدادات القطنية بتغيير توازن البكتيريا الطبيعية ما قد يتسبب بظهور أنواع عديدة من الإفرازات هي الصفراء، الخضراء، أو البنية، كما قد يترافق ذلك مع روائح مهبلية كريهة.

  • 0

    مشاركة