اكتشفي أهم فوائد الكافيين للشعر

  • اكتشفي أهم فوائد الكافيين للشعر

تعتبر القهوة والنسكافية من المواد الغنية بالكافيين، وإذا كنت من عشاق إحدى هذين المشروبين فنخبرك انك محظوظة للغاية، وخاصةً إذا كنت تعاني من بعض المشكلات في الشعر، قد تستغربين الأمر، فما علاقة القهوة أو النسكافية بالشعر؟ سؤال جميل والإجابة الأجمل هي انه تم الكشف عن وجود تأثير واضح لكوب القهوة الصباحي الذي يحتوي على الكافيين على الشعر، وتفاصيل هذا الخبر في السطور التالية فتابعينا…

نؤكد اليوم ولجميع محبي القهوة، أن هناك دراسة حديثة نشرت في الجريدة الدوليّة للأمراض الجلديّة، توضح أنّ الكافيين يعمل على تحفيز نموّ وطول الشعر وتمديد دورة نموّه، ويكون ذلك عن طريق منع تأثير ما يسمّى بـDHT الهورمون المسؤول عن تلف البصيلات وسقوط الشعر.

ليس هذا فحسب، بل وجدت الدراسة أيضاً أنّ بصيلات شعر الأنثى أكثر تحسّساً واستجابة لمفعول القهوة بالمقارنة مع شعر الذكر، وإنْ كنّا نتمنّى حقّاً أن نخبر تلك الفئة من النساء التي تدمن شرب قهوة الصباح أنّ الكافيين رائع جدّاً لنموّ شعركِ وزيادة طوله.

وبحسب مجلة "الجميلة"، يؤكّد الدكتور روبرت دورين، أخصائيّ علاجات الشعر في نيويورك، أنّ شرب كميّات مفرطة من القهوة قد تجلب مشاكل أخرى لبقيّة أعضاء الجسم، لذا فالمسألة تعتمد على الموازنة، لا بدّ من البحث عن صور أخرى أقلّ تأثيراً على صحّة الجسم لأجل تقديم مادّة الكافيين للشعر، فمثلاً ابحثي عن مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على مادّة الكافيين، أو أنواع من الشامبو والكونديشنر الغنيّة بهذه المادّة، جرّبي Garnier Fructis Fall Fight Shampoo . فقط تأكّدي من أنّكِ تدلّكين به فروة الرأس جيّداً وتتركينه على شعرك لما لا يقلّ عن دقيقتين كاملتين قبل شطفه بالماء.

(المصدر :موقع مكتوب – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button