استخدمي الفواصل في الديكور لتقسيم الغرف

  • استخدمي الفواصل في الديكور لتقسيم الغرف

تعرفي إلى أنواع الحواجز الذكية التي تساعدك في تقسيم الغرف الكبيرة دون أن تتكلفي عناء تغيير ديكور البيت كاملاً، والتي تمنح للبيت والغرف كل خصوصيته، وبنفس الوقت تبعد العزل عن بقية المرافق الأخرى، ومن هذه الخيارات:

أشهر تلك الفواصل في الديكور وأكثر استخداما هي إنشاء المطبخ الذي يسمى الأمريكي، وهو الطراز الحديث للمطابخ للشقق والفلل الحديثة، حيث يكون جزءاً من الصالة أو الغرف الداخلية الأخرى لا يفصلها عنه غير طاولة أو حاجز متحرك أو نافذة، ويعد هذا التصميم ناجحاً في حال استخدام فواصل ذكية وتهوية جيدة للمطبخ لتجنب انتقال روائح الطهي إلى باقي أجزاء البيت. والسبب الأساسي لتكوينه هو التوفير بالمساحة، وكذلك عدم الانعزال تماماً عن بقية أفراد الأسرة أثناء الانشغال بالطهي في المطبخ.

الفواصل الخشبية للديكور، هذا النوع من الفواصل تعد أمراً نافعاً وعملياً واقتصاديا أكثر، حيث يمكن استغلال بعض الأشكال الهندسية لخلق حاجز بين الممرات والغرف المختلفة، مثلاً بين غرفة الطعام وصالة المعيشة، أو بين الممر الرئيسي للبيت وغرفة المعيشة، أو في غرف الأطفال بين مساحة اللعب والنوم.

الفواصل السهلة، ببساطة هي تلك الفواصل التي تقتصر على الستائر أو الإكسسوارات المتدلية مثل الستائر، وهي أبسط أنواع الفواصل، فهي تؤدي واجبها بالعزل لكن بطريقة جزئية، كما يمكن تجنبها بسهولة بفتح الستائر وتكبير المساحة في البيت.

فواصل المرايا، هذا النوع من الفواصل له فائدة جمالية ووظيفية في البيت، فيمكن أن تغلف الفواصل كأن تكون حواجز متحركة أو أبواب أو مجرد جدار واحد مغلف بالمرايا، وهذه المرايا لها خاصية الانعكاس للشعور بسعة المكان، كما أنها عامل جمالي مهم في البيت، خاصة إن كانت بأحجام كبيرة وتتكئ على الأرض، تبعاً للموضة الحالية في الديكور.

(المصدر :موقع مكتوب – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button