اختاري قصة الشعر والتسريحة بحسب شكل وجهك

اختاري قصة الشعر والتسريحة بحسب شكل وجهك

معرفة شكل الوجه من الأمور المهمة التي يجب أن تعرفيها لما يترتب عليها من تأثير في اختيارك لقصة الشعر او لفة الحجاب وحتى انتقاؤك للنظارات الشمسية، فالاختيار السليم حسب شكل وجهك يعني أن تكوني أكثر جاذبية وأناقة.
فالفتيات يصبن بالحيرة عند رغبتهن بقص الشعر لأن اختيار التسريحة المناسبة أمر محير بحق، ويحتاج إلى الشجاعة لاتخاذ هذا القرار فلا أحد منا ينكر ان نصف جمال المرأة شعرها.

لذا سنساعدك اليوم سيدتي في معرفة شكل وجهك والتسريحة الأنسب لكِ، فما ترينه جميلاً على غيركِ لا يعني أن يكون جميلاً عليكِ.

أشكال الوجوه وأنواع التسريحات المناسبة لكل وجه:
الوجه البيضاوي

وهو الوجه الذي تكون فيه الجبهة عريضة ومساوية لعرض الفكين، وهو الشكل المثالي للوجه، لأن تقاسيمه تكون متناسقة ومتساوية نسبيا.

يناسب الوجه البيضاوي جميع أنواع التسريحات باختلاف طول الشعر، فبإمكانك عمل تسريحة الكيرلي، أو التجعيد، أو الفرد للشعر، ولكن ننصحك فقط بتجنب اسدال شعرك على الوجه بدون رفع جزء منه أو تسريحه لأن ذلك يبدي وجهك أكبر حجماً.

الوجه المستدير

هذا الوجه الذي يكون فيه العظام عريضة والجبين والذقن مستديرين، وأفضل الحلول له هو عمل قصات وتسريحات للشعر تبديه أكثر نحافة ويصبح مائلاً للوجه البيضاوي.
من أفضل التسريحات للوجه المستدير، هي التسريحات القصيرة التي تصل إلى أسفل الذقن كتسريحة الكاريه، لأن الشعر يكون قريب من الوجه فيبديه أطول ويقلل من استدارة الوجه، ويمكن اعتماد تسريحات أكثر طولاً ولكن بشكل مدرج بحيث يبقى الجزء الأمامي قصير وقريب من الوجه، وتجنبي تجعيد الشعر لأنه يزيد من حجم الوجه، وايضا لا ننصحك بربط الشعر للخلف على شكل ذيل حصان.

الوجه المربع

وفي هذا الشكل تكون زوايا الفك واسعة والعظام والجبهة واسعين كالمربع، لذا ستكونين بحاجة إلى تسريحات تبدي الوجه أكثر طولاً.
اعتمدي تسريحات الشعر القصيرة ومتوسطة الطول مع وجود تدرج في طوله بحيث يكون قريباً من الوجه مع وضع الشعر على أحد الجانبين لتقللي من حدة زوايا الوجه، كما سيناسبكِ جداً الشعر المموج الذي يحقق التوازن لوجهك.
تجنبي فرق الشعر من المنتصف والتسريحات التي تأتي بطريقة مستقيمة على هيئة مربع، كالكاريه الطويل.

الوجه المستطيل

يكون الوجه عريضاً من ناحية الجبهة، بينما يكون الذقن طويلاً، فستحتاجين لتسريحات تمنح وجهك العرض والحجم وتقلل من طوله.
اعتمدي التسريحات متوسطة الطول إلى القصيرة، حيث تمنحك وجهاً أقل طولاً، ويمكنك اعتماد تسريحة شعر طويل لكن مع تقصيره من الأمام ومن الجوانب القريبة من الوجه.

الوجه القلبي

هذا الوجه كرأس القلب، يكون عريض من الجبهة ويضيق تدريجياً باتجاه الذقن، لذا ستحتاجين لتسريحة تبدي الذقن أعرض.
اعتمدي التسريحات ذات اللفات الناعمة الداخلة والقريبة من الوجه كالكاريه القصير، لأن أطراف الشعر تميل إلى الذقن فتزيده اتزاناً وتمنحكِ وجهاً متناسقا..يمكنك أيضاً اعتماد الشعر المجعد لأنه يبعد النظر عن الذقن.

الوجه الماسي

يكون الوجه عريضاً عند الوجنتين، بينما يضيق عند الجبهة والذقن، لذا يجب اختيار تسريحات منسدلة تغطي تفاصيل الجبهة والذقن .
من أفضل التسريحات للوجه الماسي هي التسريحات المستديرة مثل الكاريه المدرج المنسدل، كذلك القصات الطويلة المنسدلة على الوجه.

الوجه المثلث

هذا الوجه معاكس للوجه القلبي، حيث يكون الفك واسعا، بينما تكون الجبهة صغيرة، لذلك ستحتاجين لتسريحات تبعد التركيز عن الفك اعتمدي التسريحات الطويلة للشعر حيث تقلل من عرض منطقة الفك .

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button