احصلي على رجيم ناجح بهذه النصائح

احصلي على رجيم ناجح بهذه النصائح

يعتر الرجيم من أصعب التجارب التي تمر بها الراغبات في التخفيف من الوزن الزائد فهي معركة نفسية قبل أن تكون التوقف عن تناول الحلويات المفضلة أو الأكلات الشهية المعتادة، تجربة تبدأ بعد طول مشاورات وتنتهي أحيانا بسرعة بسبب اليأس أو الضعف.

ولأن الحمية الغذائية تجربة مشتركة بين الكثيرات، قامت مجلة “صحة المرأة” الأميركية باستفتاء بين  ألف امرأة قمن بتجارب رجيم ناجحة حيث قدمن أبرز أسرار النجاح في تطبيق الرجيم والحصول على الوزن المطلوب.

  • تناول الطعام ببطء ومضغه جيدا: اعلمي أنك كلما قمت بتناول طعامك ببطء ومضغته جيدا كلما استمتعت بطعم الأكل وشبعت بكمية أقل، حيث أن تناول الطعام بسرعة لا يمنحك الشعور بالشبع ويجعلك تتناولين أكثر حتى التخمة.
  • الطعام المناسب: تجنبي أن يكون اختيارك للطعام بسبب المذاق الجيد أو لأن الجميع يأكلونه، فكري جيدا قبل الاختيار هل هو مناسب لك أيضا؟ تجنبي تناول الصلصات الدهنية وتناول الشطائر الجاهزة إذ يمكنك صنعها بنفسك في المنزل من خلال شراء اللحم وإضافة الخضراوات والخبز الأسمر لتكون وجبتك لذيذة وصحية 100 %.
  • الدعم الاجتماعي: قد لا تتوفر في منزلك الأجواء المطلوبة التي تساعد على شحذ عزيمتك أو قد تكون صديقاتك المقربات في غنى عن التخفيف من وزنهن، لذلك حاولي إيجاد أشخاص يمرون بنفس تجربتك للحصول على الدعم النفسي والدفع الايجابي لإتمام الرجيم. يمكنك البحث على صفحة الفيس بوك عن من هم في مثل حالتك أو الانضمام إلى برنامج صحي لخسارة الوزن.
  • كثرة الحركة: تفيد كثرة الحركة في حرق الدهون بشكل أسرع، تنزهي مع صديقتك أو امشي مسافة طويلة لوحدك، يمكنك الرقص في غرفتك إذا لم تكوني من محبات الصالات الرياضية.
  • أهداف واقعية: تقرر أغلب النساء عند تطبيق الرجيم بأن الوزن المطلوب هو فقدان 10 كيلوغرام في شهر وهو أمر غير منطقي إذ سينتهي بها الأمر إلى تجويع نفسها ثم الفشل. تحلي بالصبر والعقلانية وحاولي خسارة من 2 إلى 3 كيلو في الشهر واستمتعي بالتغيرات الجديدة.

(المصدر :موقع حواء – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button