احتياجات المرأة خلال الحمل وحتى النفاس

صحيح أنّ الحمل هو فترة ساحرة وفريدة في حياة كل امرأة.

ولكنّ التغيرات التي تُصاحبه وتمهّد لتكوين إنسان جديد، تجعله محطةً مزعجة وصعبة إلى حدٍّ ما. وفي ما يلي لائحة بالأغراض التي يمكن أن تخفف عنكِ ثقل هذه المرحلة وتمنحكِ الراحة للأشهر التسعة القادمة:

وسادة الحمل

عندما سيكبر بطنكِ، ستحتاجين إلى وسيلة لتعديل طريقة نومك والحصول على قسط واف من الراحة خلال الليل. ولهذا السبب،، تدعوكِ “عائلتي” إلى شراء وسادة خاصة تنشّط دورتك الدموية وتخفّف من حدّة أوجاعك وتوفّر الدعم الكافي لبطنكِ وظهركِ وعنقكِ وكتفيكِ وساقيكِ حتى تنعمي بالهدوء والسكينة.

تأتي وسادة الحامل بأشكال وأحجام مختلفة، ويمكنكِ الاستفادة منها حتى ما بعد الولادة وطوال فترة النفاس والرضاعة.

طماق وسروال جينز خاص بالحوامل

أتركي الفساتين والتنانير للمناسبات الخاصة واشتري للأيام العادية طماقاً عالي الجودة وسروال جينز يمزج في تصميمه بين الراحة القصوى والموضة الرائجة، ويكون مزوّداً بشريط مطاطي عند الخصر.

بدّلي بين السروالين اعتباراً من منتصف الفصل الثاني فيمنحناك راحة لا مثيل لها بفضل قدرتهما الكبيرة على التمدّد مع بطنك الذي ينمو يوماً بعد يوم.

للمزيد: راحتك في ملابس الحمل

مرطّب طبيعي

مع تقدّم مسيرة الحمل، ستلحظين بأنّ بشرتكِ تتمدد وتتشقق وتسبب لك الحكاك في مواضع مختلفة من جسمك. والفعل فعل التقلبات الهرمونية طبعاً. وللتعامل مع هذه الحالة والحفاظ على إشراق بشرتك، أنتِ بحاجة إلى كريم مرطّب طبيعي وغير معطّر ليخفف من حدّة التشققات ويمنع عنكِ الحكة.

وإن أردتِ، يمكنك أن تتبعي إحدى وصفاتنا الطبيعية لمكافحة الحكاك.

حذاء مريح

ابحثي لنفسكِ عن حذاء مزوّد بقوس دعم ليتحمّل الكيلوغرامات الزائدة التي ستكتسبينها على مر أسابيع الحمل. والمستحسن أن يكون هذا الحذاء منبسطاً، من دون أشرطة وسهل الانتعال بحيث ينزلق في قدميك سريعاً. إن أردتِ، يمكنك أن تختاري مقاساً أكبر من مقاسكِ الطبيعي ليستوعب حجم قدميك الجديد (كونهما ستتورمان نتيجة ارتخاء أربطتك استعداداً للولادة).

كتاب مفيد

لا تقتصر الراحة أثناء الحمل على الراحة الجسدية. فالاسترخاء الذهني هو أمر ضروري وأساسي جداً لتجاوز هذه المرحلة التي يكون فيها جسمك مشغولاً بتكوين طفل. ولهذا السبب، تنصحكِ “عائلتي” بأن تخصصي لنفسكِ أوقاتاً للاستراحة وقراءة الكتب المفيدة حول المخاض والعناية بالطفل والأمومة.

اقرأي أيضاً: اناقة الحامل بين المسموح والممنوع

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button