إذا تجاوزت نصائح الحمل الحد المقبول!

  • إذا تجاوزت نصائح الحمل الحد المقبول!

أعلنت الكلية الملكية لطب النساء والتوليد ضرورة تجنب النساء مواد التنظيف، بالإضافة إلى الوجبات الجاهزة ومرطبات الجسم، خصوصاً بالنسبة إلى الحوامل، هنا تساءلت “سيدتي وطفلك”: إن تجاوزت النصيحة الطبية الحد المعقول؟ هل ستنصتين إليها؟

أبحاث الحمل
تعترف الكثير من الحوامل أنهن سررن بشكل سري، عندما قرأن آخر نصيحة للحمل، ومفادها الابتعاد عن مواد تنظيف المنزل، ومنهن مايف فيلوز، مؤلفة، وأم لطفل، وحامل في الـ 34 أسبوعاً، حيث بدت لها الأشياء الأخرى على القائمة قابلة للتجنب، كمواد التجميل والطعام المغلف، لكنها تساءلت: “ألا يحق لي تجميل نفسي قليلاً ببعض الماكياج والكريم؟ ومن وجهة نظري أن كل التقارير الطبية، لتثير القلق. فأنا أحترم نصيحة تجنب مواد التنظيف الكيماوية كونها تحتوي على الكيميائيات، لكنني لا أعتقد أنها خطيرة كالتدخين”

حدس الامومة
تجد هيلين كانيننغ، صاحبة مدونة، وأم للطفلة ليلي وعمرها عامين، وحامل 18 أسبوعاً، أن لدى الحامل الكثير من الأمور المطلوب منها أن تفكر بها، تتابع هيلين: “تصديق محتوى كل تقرير طبي يعني عدم قدرتي على الاستحمام أو تنفس الهواء حولي”.
وبرأيها أن لكل شيء حولنا خطر محتمل ابتداءاً من عبور الشارع إلى تقطيع الجزر للعشاء، تستدرك قائلة: “لا زلت أرتب المنزل وأقوم بطلاء غرفة الطفل، يجب أن نأخذ هذه الأمور بواقعية ولا نجعلها تؤثر عل حدس الامومة”.

نصائح عليك اتباعها
اطبخي الطعام جيداً
إن الطعام النيء أو غير المطهو جيدا يتسبب بالتسمم، وهو أمر صعب عدا عن كونه سيؤثر على طفلك أيضاً.

خففي استهلاك الكافيين
إن المنشطات في الشاي والقهوة، تودي إلى تقليل وزن الطفل عند الولادة، فحددي استهلاكك منها ألى كوب أو اثنين أو انتقلي إلى استخدام منزوع الكافيين.

استرخي
إن التوتر على كل ما يواجهك أمر لا يناسبك، فكوني واقعية بخصوص ما يمكنك تطبيقه ولا تقلقي حول كونك حاملاً مثالية أم لا.

(المصدر :مجلة سيدتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button