أي ماكياج تختارين من أجل حفل زفافك؟

أي ماكياج تختارين من أجل حفل زفافك؟

هل اقترب موعد زفافك؟ إذن فأنت بلا شك متوترة حيال مظهرك، خاصة أنه أسعد يوم في حياتك، لذا عليك أن تبدي في أبهى صورة.في هذا المقال، نحاول مساعدتك في إيجاد الماكياج الذي من شأنه أن يجعل منك أجمل عروس.
حضري بشرتك

ابدئي بالتحضيرات أياماً قبل اليوم الموعود. قومي بالأول بترطيب بشرتك وشفتاك، وداومي على وضع أقنعة مرطبة و مغذية للبشرة كل مساء. عشية الزفاف، قومي بتدليك وجهك بغرض التخلص من الخلايا الميتة و الحصول على بشرة نضرة و ذات ملمس ناعم.

اختاري الطلة المناسبة

هناك أكثر من إطلالة وصيحة ماكياج قد يناسبانك، لكن عليك دائماً الحرص على اختيار الماكياج الذي يتناسب مع فستانك و ملامح وجهك.

للفستان المثير أو المنفوش:

يستحسن عند ارتداء هذا النوع من الفساتين، استعمال الماكياج الجريء. على الوجه، ضعي كريم أساس موحد للون البشرة و بودرة كونتورينغ. أما بالنسبة للعيون، فراهني على الماكياج الذي لا يخرج عن الموضة؛ ارسمي حاجبيك بشكل دقيق، ثم خذي قلم عيون ذو لون قاتم و ارسمي خط جفون كلاسيكي، كما يمكنك وضع رموش مزيفة لتبدو العينان أكبر حجماً. و أخيراً، ضعي أحمر شفاه إما بلون قاتم و مثير كالأحمر أو العنابي، أو بلون أدفئ كالوردي.

للفستان البسيط، المخرم أو ذو الذيل الطويل:

يتماشى الماكياج البوهيمي الأنيق مع هذه الفساتين. على البشرة، ضعي كريم BB جاف أو مصحح عيوب من أجل الإبقاء على لون البشرة خفيفاً. استعملي حمرة خدود بألوان حيوية كالبرتقالي أو الوردي القاتم. أما بالنسبة للعيون و الفم، راهني على ألوان فاتحة كالوردي أو البرتقالي المائل للأصفر و التي تبرز ملامح الوجه بشكل لافت. كما يمكنك استعمال ظلال جفون نحاسي أو رمادي داكن مخفف عند الجفون، و ماسكارا مكثفة من أجل عيون جذابة.

للعيون الزرقاء أو الخضراء:

راهني على الرمادي الداكن، البرتقالي الفاتح أو الذهبي. أما بالنسبة للعيون البنية، فالنحاسي و الألوان القريبة منه عادة ما تكون هي الأنسب. و تذكري أنه باختيارك للون الأسود، ليس هناك مجال للخطأ، مهما كان لون عيونك.

للبشرة الداكنة، الهجينة أو السمراء:

يفضل استعمال الألوان الدافئة على الجفون من قبيل الذهبي و النحاسي، كما يفضل استعمال قلم عيون ذو لون ذهبي من أجل إضفاء لمسة بريق، و لا تنسي تطبيق الماسكارا لتكملة اللوك. أما على الشفاه، فتفادي ما أمكن وضع أحمر شفاه ذو لون قاتم، خاصة الأحمر، لأنه يجعل ملامح وتقاطيع الوجه تبدو حادة، لذا ننصحك بوضع أحمر شفاه بلون وردي براق. كما يمكنك تعزيز نضارة بشرتك باستعمال حمرة خدود بلون وردي فاتح.

نصيحة خبراء التجميل:

أيا كان اختيارك، حاولي ألا تسمحي للماكياج بإخفاء ملامح وجهك، حتى و إن كان ذلك سيجعلك تبدين أجمل.

حافظي على ماكياجك لأطول مدة

ابدئي بترطيب بشرتك، ثم طبقي عليها كريم لإطفاء اللمعة، لكن احرسي قبل ذلك على تدليكه جيداً بين يديك لكي ينسجم جيداً مع البشرة. و كرري نفس العملية مع كريم الأساس. بعد تطبيق قلم إخفاء الهالات السوداء، ضعي القليل من البودرة على كامل الوجه، مع الحرص على إعادة تطبيق الكريم المخفي للمعة على الجفون للتخلص من حبيبات البودرة التي تتجمع بثنايا بشرة الوجه.

أقلام تحديد الشفاه و”الكلوس” ملمع الشفاه البراق تدوم لوقت طويل غير أنها تتسبب بجفاف الشفتان، لذلك ننصحك بترطيب فمك جيداً من قبل. في حالة ما اخترت أحمر الشفاه الكلاسيكي، ابدئي بتحديد شفاهك من الخارج و الداخل باستعمال قلم محدد للشفاه، مع مسح الفائض منه قبل تطبيق أحمر الشفاه، ثم أعيدي تطبيق القليل من البودرة على محيط الفم من أجل إعادة توحيد لون البشرة.

عند الانتهاء من تطبيق الماكياج، رشي القليل من الماء الحراري على وجهك، فهو يساعد على تثبيت الماكياج لأطول مدة ممكنة.

اجعلي عدة تحديث الماكياج رفيقة دربك

من المؤكد أنك سوف تحتاجين لتحديث أو تصحيح ما فسد من ماكياجك، لذا من المفيد دائماً أن تحتفظي بمحفظة ماكياج صغيرة في حقيبتك، فيها:

– كريم لإطفاء اللمعة، يستعمل عادة قبل جلسات الصور لتخفيف لمعة الوجه.
– قلم مخفي للهالات السوداء، يستعمل لتصحيح الاحمرار و علامات التعب.
– ماسكارا
– بلسم شفاه ملون من أجل إضفاء البريق و إعادة اللون لأحمر شفاهك.
– كريم مرطب و مساحات قطنية.
– رشاشة ماء صغيرة للاستعمال في إنعاش الماكياج.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button